أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز تنمية المشروعات يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسكندرية وجامعة فاروس

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:48 ص
جهاز تنمية المشروعات يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسكندرية وجامعة فاروس جانب من اللقاء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة 3 مذكرات تفاهم مع جامعتى الإسكندرية وفاروس ومكتبة الإسكندرية بهدف تأهيل خريجى وطلبة الجامعة ورواد مكتبة الإسكندرية على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة بنجاح خاصة المشروعات المعتمدة على أفكار ابتكارية ولها جدوى اقتصادية وتطوير المشروعات  القائمة من خلال تقديم خدمات مالية وغير مالية للمستفيدين من الشباب.
 
 
وقع من جانب الجهاز نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور محمود محى الدين رئيس جامعة فاروس، والدكتور مصطفى الفقى رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية.
 
 
وقالت نيفين جامع، إن الجهاز سيقوم بالتعاون مع جامعتى الإسكندرية وفاروس ومكتبة الاسكندرية بتعريف الطلبة بثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال عقد العديد من اللقاءات والندوات والمسابقات الدورية وإقامة ملتقيات ريادة الاعمال والتوظيف وكذلك عرض الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لقطاع المشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر والتيسيرات التي تمنحها الدولة لمشروعات الشباب.
 
 
وأشارت إلي تنمية وتطوير مهارات خريجي الجامعات وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومساعدتهم في الوصول لفرص عمل من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات غير المالية والبرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الطلبة والخريجين لريادة الأعمال وتشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية لديهم مع إتاحة التمويل اللازم لتحويلها إلى مشروعات ذات جدوى.
 
 
وأكدت أن الجهاز ساهم بالخبرة الفنية في إقامة وتسكين المبتكرين من الشباب بحاضنات أعمال وحاضنات تكنولوجية لتحويل أفكارهم إلى حقائق ملموسة ومشروعات ذات مردود اقتصادي لهم وللمجتمع.
 
 
وشهدت جامع، توقيع عقد مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية لدعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر بأجمالي تمويل من الجهاز يصل الي 20 مليون جنيه تم توفيرهم من خلال اتفاقية الاوبك، مشيرة إلى أن العقد  يهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية للفئات المستهدفة من السيدات وخاصة المرأة المعيلة لدعمها اقتصاديا واجتماعيا، وكذلك الشباب من الجنسين العاطل عن العمل ويرغبوا في إقامة مشروعات متناهية الصغر او التوسع فى مشروعاتهم. ويقدر عدد المستفيدين من هذا التمويل بنحو 4000 مستفيد ومستفيدة من ابناء محافظة الإسكندرية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة