أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير السعودى بواشنطن: اتفاقية السلام بين إثيوبيا وإريتريا أنهت صراع 20 عاما

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 08:21 م
السفير السعودى بواشنطن: اتفاقية السلام بين إثيوبيا وإريتريا أنهت صراع 20 عاما خالد بن سلمان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد بن سلمان،  السفير السعودى لدى المملكة العربية السعودية فى أمريكا،  أن أتفاق السلام بين إثيوبيا وأرتيريا التاريخى أنهى 20 عاماً من الصراع فى منطقة حيوية فى العالم، موضحا أن أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الأفريقى من أمن المملكة، ويمر من خلاله 15% من حجم تجارة العالم.

 

وكتب خالد بن سلمان: "أرفع أسمى آيات التهنئة لقيادة المملكة بمناسبة توقيع اتفاق السلام التاريخى بين اثيوبيا وارتيريا. كما أشكر جهود الأشقاء فى دولة الإمارات. أن اتفاق جدة التاريخى أنهى 20 عاما من الصراع فى منطقة حيوية بالعالم، وهو ما يؤكد أن أحد ركائز سياستنا الخارجية هو السعى لإرساء السلام والاستقرار".

 

وأضاف: "لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام فى المنطقة والعالم،  ولم تألو جهداً فى ذلك فى العديد من الدول وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير.. وبينما تشرع بعض الدول فى زرع الخلافات والانقسامات الطائفية،  تسعى المملكة إلى حل الخلافات وحفظ الأمن وترسيخ الرخاء الاقتصادى".

 

وتابع: "إن أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الأفريقى هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع؛ حيث يمر ما يقارب من 15٪ من حجم التجارة الدولية. وسوف تستمر المملكة فى السعى لحفظ الأمن فى هذه المنطقة من الأخطار الخارجية بما فيها المليشيات المدعومة من إيران وكذلك القرصنة".

 

 

 

السفير السعودى فى واشنطن

السفير السعودى فى واشنطن

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة