8 جامعات توقع بروتوكول تعاون مع جامعة أوشن الأمريكية لإنشاء كليات مجتمعية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 02:14 م
8 جامعات توقع بروتوكول تعاون مع جامعة أوشن الأمريكية لإنشاء كليات مجتمعية جانب من توقيع البروتوكول
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع رؤساء 8 جامعات برتوكول تعاون مع جامعة أوشن الأمريكية، بمقر قصر الزعفران بجامعة عين شمس لإنشاء كليات مجتمعية. 
 
وتضم الجامعات الموقعة على البروتوكول "عين شمس ، حلوان، الزقازيق،  قناة السويس، المنوفية ، الإسكندرية، جنوب الوادي، سوهاج" .
 
ووقع على البروتوكول من الجانب الأمريكى جون لارسون رئيس جامعة أوشن، و يتضمن البروتوكول تعاون بين الجامعات المصرية كل جامعة علي حده لإنشاء كليات مجتمعية بالجامعة.
 
وشهد التوقيع  الدكتور حسين عيسي رئيس لجنة الموازنة بمجلس النواب ورئيس الجامعة السابق ، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .
 
ويأتي هذا البروتوكول علي خلفية البروتوكول الذي شهد توقيعه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لإنشاء الكليات المجتمعية فى الجامعات المصرية إلى جانب الكليات التكنولوجية كخطوة هامة فى تطوير التعليم الفنى، واستحداث برامج دراسية جديدة تتلاءم مع خطط تنمية المجتمع، وإعداد جيل من الخريجين المؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل.
 
 كما يستهدف البروتوكول الخريجين والفنيين الراغبين فى تطوير مهاراتهم، وذلك من خلال تقديم خدمة تدريبية لهم وتتضمن بنوده إنشاء كليات مجتمعية فى التخصصات المختلفة بنظام الأربع سنوات على مرحلتين، حيث يمنح الطالب شهادة مبدئية فى التخصص، بعد عامين يمكنه بعدها الالتحاق بسوق العمل، والعودة لاستكمال الدراسة فى وقت لاحق لعامين دراسيين آخرين، على أن يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس النهائية بعد إتمام المرحلة الثانية. 
 
و تتولى جامعة لارسون بموجب البروتوكول وضع البرنامج الدراسى والإشراف على عملية التدريس، و متابعة العملية التعليمية بالجامعات، وتتولى كل جامعة علي حدة توفير المنشآت التعليمية والمعامل، والإشراف على اجراءات التحاق الطلاب بالجامعة والنواحى الإدارية.
 
كما يتيح البروتوكول فرصة تدريب للطلاب فى الحياة العملية، والحصول على الخبرة اللازمة، ثم استكمال الدراسة بشكل أعمق و أكثر تخصصًا.
 
FB_IMG_1537356251225
 

 

FB_IMG_1537356260342
 

FB_IMG_1537356275060
 

 

FB_IMG_1537356278159
 

 

 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة