ترامب يتفقد نورث كارولاينا واستمرار ارتفاع مياه الأنهار

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 02:33 م
ترامب يتفقد نورث كارولاينا واستمرار ارتفاع مياه الأنهار ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يتفقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأربعاء ولاية نورث كارولاينا التى تعرضت للقسم الأكبر من السيول المميتة المصاحبة للعاصفة فلورنس ، وحيث لا يزال منسوب مياه الأنهار فى ارتفاع بينما بقيت آلاف المنازل والطرق مغمورة بالمياه.

تأتي جولة ترامب بعد انتقادات لتعامله مع الإعصار ماريا الذى تسبب فى دمار كبير في بويرتوريكو العام الماضي، وبعد انتقادات واجهها في الآونة الأخيرة لتشكيكه فى العدد الرسمى المعلن للقتلى هناك الذى بلغ ثلاثة آلاف قتيل.

وبحسب البيت الأبيض فإن ترامب يعتزم الوصول إلى محطة تشيري بوينت الجوية لمشاة البحرية في هافيلوك بنورث كارولاينا فى العاشرة والنصف صباحا تقريبا بالتوقيت المحلى والعودة إلى واشنطن العاصمة فى السادسة والربع مساء.

وما زال هناك أكثر من 15 ألف شخص فى ملاجئ وأكثر من 200 ألف شخص دون كهرباء في شتى أنحاء الولاية، بعد مرور ستة أيام على وصول فلورنس إلى البر بقوة إعصار من الدرجة الأولى.

وقال حاكم نورث كارولاينا روي كوبر "ما زلنا نشعر بآثار هذه العاصفة العاتية ورغم أنه من غير المتوقع أن يهطل المطر بغزارة وقد تسطع الشمس فى أجزاء كثيرة بولايتنا، إلا أن منسوب مياه الأنهار يواصل الارتفاع وسنشهد مزيدا من الفيضانات".

وبحسب الهيئة الوطنية للأرصاد فإن من المتوقع أن يرتفع منسوب نهر كيب فير اليوم الأربعاء ليزيد بأربعة أمثال منسوبه الطبيعى فى مدينة فايتفيل التي يقطنها 200 ألف شخص وتقع فى الشطر الجنوبى من الولاية بالقرب من قاعدة فورت براج العسكرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة