المصريات كن يرضعن فى الحقول

متى أصبحت الرضاعة الطبيعية عارا؟ المشاهير يرضعن على الـ"كات ووك" وانستجرام"

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 02:00 م
متى أصبحت الرضاعة الطبيعية عارا؟ المشاهير يرضعن على الـ"كات ووك" وانستجرام" الرضاعة الطبيعية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل سنوات قليلة كنا نجد فى الكثير من الأماكن سيدات يرضعن أطفالهن دون خجل أو خوف من ردود الأفعال حولهن، فى الثقافة المصرية كان من الطبيعى أن تجلس سيدة لترضع طفلها فى غيط أو فى مزرعة، ولم يكن ذلك التصرف يثير أي شهوة أو يعتبر فعلا مشينا غى أي وقت، إلا أن الأمر أصبح الآن مختلفا بدرجة كبيرة.

فتخجل السيدات من ممارسة هذا الحق الذى وهبهن إياه الله سبحانه وتعالى خوفًا من الانتقاد، الأمر الذى تمردت عليه عدد كبير من السيدات حول العالم اللائى جلسن يمارسن هذا الحق فى أماكن عملهن بكل حرية، وحتى أن بعضهن قمن بذلك أمام عدسات الكاميرات، والبعض الآخر اخترن التقاط صورة للذكرى ونشرها على حسابهن الخاص على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى أن إحداهن صعدت على منصة الأزياء وهى تحمل طفلها وترضعه رغبة منهن فى تسليط الضوء على هذه القضية المهمة الخاصة بالأمهات.

فاليريا جارسيا

فاليريا جارسيا
فاليريا جارسيا
فاليريا جارسيا1
فاليريا جارسيا

ظهرت عارضة الأزياء "فاليريا جارسيا" فى أسبوع الموضة بلندن الجمعة الماضية، وهى ترتدى مضخات الثدى، خلال عرض Marta Jakubowski لربيع 2019، وذلك بعد ولادة طفلها الثانى فى يونيو الماضى، لتكون هذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها هذا المشهد،  وتعمدت العارضة إظهار مضخات الثدى الإلكترونية التى بدأت تنتشر لمساعدة الأمهات على إرضاع أطفالهن بشكل طبيعيى خاصة فى الأماكن العامة.

 

جيسى ديكر

جيسى ديكر
جيسى ديكر

نشرت الأم لثلاثة الأطفال ومغنية البوب الأمريكية جيسى ديكر صورة شخصية لها على موقع تبادل الصور انستجرام وهى ترضع طفلها، ورغم انتشار تلك الصورة مؤخرًأ إلا أنها لم تكن الأولى من نوعها التى تنشرها ديكر، حيث اعتادت على نشر صور لها أثناء إرضاعها لأطفالها بفخر شديد.

نيكول ترونفيو

نيكول ترونفيو
نيكول ترونفيو

عارضة أزياء إيطالية استرالية، ومتزوجة من جارى كلارك جونيور وهو كاتب أغانى، وقد تصدرت صورتها وهى ترضع طفلها غلاف مجلة Elle بنسختها الاسترالية.

مارا مارتن

مارا مارتن
مارا مارتن

مر أخرى استخدمت فيها منصات الموضة والأزياء فى تسليط الضوء على قضية الرضاعة الطبيعة، ولم تكن فاليريا جارسيا هى الحالة الأولى من نوعها التى تتحدث عن الرضاعة، رغم كونها الأولى لعرضها تلك المضخات، حيث ظهرت عارضة الأزياء مارا مارتن خلال أسبوع ميامى للسياحة وهى تحمل طفلتها ذات الـ 5 أشهر وإرضاعها للتشجيع على هذا السلوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة