صور.. وزير الشباب والرياضة يستقبل بعثة سيدات الاسكواش بعد الفوز ببطولة العالم.. نور الشربينى: المنافسة كانت صعبة ولكن بذلنا أقصى مجهود لتحقيق اللقب الرابع.. والاتحاد: فخورين بالسيطرة على المنافسات

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:05 ص
صور.. وزير الشباب والرياضة يستقبل بعثة سيدات الاسكواش بعد الفوز ببطولة العالم.. نور الشربينى: المنافسة كانت صعبة ولكن بذلنا أقصى مجهود لتحقيق اللقب الرابع.. والاتحاد: فخورين بالسيطرة على المنافسات بطلات الاسكواش
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب المصرى للاسكواش سيدات، بعد تحقيق بطولة العالم، وذلك بعد الفوز على نظيره الانجليزى فى نهائى البطولة التى أقيمت بالصين، وأكد الوزير على أن اللاعبات حققت انجازا كبير بالفوز للمرة الرابعة باللقب مقدما لهم التهنئة ومتمنيا لهم المزيد من النجاح . 

ووصلت البعثة فجر اليوم الثلاثاء، قادمة على متن رحلة مصر للطيران القادمة من جوانزو، وأنهت البعثة إجراءات وصوله.

وأعربت نور الشربينى، بطلة مصر فى الاسكواش، وأحد أعضاء المنتخب المصرى، عن سعادتها بتحقيق المنتخب اللقب الرابع على التوالى مؤكدة أن هذا الإنجاز جاء بعد فترة شاقة من التدريب والتعب، جاء تعقيبها على هامش عودة المنتخب الوطنى فجر اليوم، إلى مطار القاهرة عقب مشاركته بالبطولة التى أقيمت فى الصين.

وأكدت فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"،  أن المنافسة كانت أكثر صعوبة، نظرا لقوة المنافسين وبالأخص المنتخب الإنجليزى الذى فوزنا عليه فى المباراة النهائية، مشيرة إلى أنها تستعد للبطولات المقبلة جيدا.

وقال كريم المستكاوى عضو مجلس إدارة اتحاد المصرى للاسكواش والمنسق الاعلامى للاتحاد، أن تحقيق بطلات الاسكواش اللقب العالمى للمرة الرابعة، بعد منافسة قوية يعد إنجازا تاريخيا، خاصة فى ظل تقدم مستوى اللعبة فى دول أوروبا مثل انجلترا وفرنسا وأيضا أمريكا .

وأشار المستكاوى، إلى أن سيطرة مصر على لعبة الاسكواش سبب فى عدم دخولها الأولمبياد، مؤكدا أن مصر ستبقى مسيطرة على الرياضة خاصة أن قطاع الناشئين، هو المسيطر على جميع الألقاب، وأن بطلات وأبطال مصر سيطروا على قائمة أفضل لاعبى العالم رجال وسيدات، حيث يحتل 6 رجال التصنيف الـ10 الاوائل على العالم فيما تحتل السيدات 4 مراكز فى التصنيف .

فيما قال على فرج بطل مصر فى الاسكواش والمصنف ثانى عالميا ، خلال استقباله بطلات مصر والعالم فى الاسكواش بمطار القاهرة ، أن سيدات مصر فى الاسكواش حققوا إنجازا تاريخيا، مشيرا إلى أن مصر مسيطرة رجال وسيدات على بطولات العالم ومنتخب الرجال حقق نفس الإنجاز مضيفا أن دخول قوة أوربية للمنافسة فى البطولات سيساهم كثيرا فى دخول للاسكواش للاولمبياد ونتمنى أن تصبح اللاعبة أولمبية ولكن نحن سنسعى جاهدين فى كل الأحوال للحفاظ على صدارتنا.

ويأتي تتويج سيدات مصر باللقب للمرة الرابعة بعد الفوز على إنجلترا بمباراتين، وتغلبت نوران جوهر في المباراة الأولى على أليسون واترز بصعوبة بثلاثة أشواط مقابل شوطين وأحبطت نوران عودة اللاعبة الإنجليزية والتى نجحت فى الوصول لشوط فاصل، وفي المباراة الثانية نجحت رنيم الوليلي فى السيطرة على المباراة أمام لورا ماسارو منذ البداية وفازت بأول شوطين 11-3 و11-8 قبل أن تعود اللاعبة الإنجليزية وتفوز بالشوط الثالث 9-11 ونجحت رنيم فى خطف الشوط الرابع والمباراة بنتيجة 11-3 لتتوج مصر باللقب للمرة الرابعة في التاريخ، إذ سبق التتويج أعوام 2008 و2012 و2016.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة