أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يستقبل نظيره الجنوبى فى بيونج يانج.. ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار فلورنس إلى 31 قتيلا.. رجال الإنقاذ يبحثون عن عمال مناجم مفقودين فى إعصار مانجخوت بالفلبين

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يستقبل نظيره الجنوبى فى بيونج يانج.. ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار فلورنس إلى 31 قتيلا.. رجال الإنقاذ يبحثون عن عمال مناجم مفقودين فى إعصار مانجخوت بالفلبين زعيم كوريا الشمالية يستقبل نظيره الجنوبى فى بيونج يانج
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، استقبال كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية نظيره الكورى الجنوبى فى بيونج يانج، أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد ارتفعت حصيلة إعصار فلورنس إلى 14 قتيلا.

وفى الفلبين، واصل رجال الإنقاذ البحث عن عمال مناجم مفقودين فى إعصار مانجخوت بالفلبين.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

زعيم كوريا الشمالية يستقبل نظيره الجنوبى فى بيونج يانج

البداية من بيونج يانج، حيث استقبل الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج أون نظيره الجنوبى مون جيه إن اليوم الثلاثاء، فى العاصمة بيونج يانج.

وكانت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا بحثت هاتفيا، مع نظيرها الأمريكى مايك بومبيو، آخر مستجدات العلاقات بين كوريا الجنوبية ونظيرتها الشمالية، إلى جانب استعراض التعاون الوثيق بين سول وواشنطن، وذلك عشية انعقاد قمة مشتركة بين الكوريتين.

زعيم كوريا الجنوبية ونظيره الكورى الشمالى
زعيم كوريا الجنوبية ونظيره الكورى الشمالى

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن وزيرة الخارجية أطلعت بومبيو على الاستعدادات للقمة.. كما اتفق الوزيران على مواصلة الاتصال بينهما فى الوقت الذى يبذل فيه البلدان جهودا متواصلة لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة وإقامة نظام سلام.

ويعتزم الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه - إن، السفر إلى بيونج يانج غدا الثلاثاء للاجتماع مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

جانب من وصول زعيم كوريا الجنوبية
جانب من وصول زعيم كوريا الجنوبية

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار فلورنس إلى 31 قتيلاً

ومن بيونج يانج إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلنت السلطات الأمريكية أمس الإثنين، أن حصيلة الإعصار فلورنس الذى بدأ باجتياح جنوب شرق الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن ينحسر إلى عاصفة استوائية، ارتفعت إلى 31 قتيلاً على الأقل.

وقالت وكالة إدارة الحالات الطارئة فى ولاية كارولاينا الشمالية إن 25 شخصاً لقوا مصرعهم من جرّاء فلورنس فى هذه الولاية الأكثر تضرّرا بالأمطار الغزيرة والفيضانات التى تسبّب بها الإعصار.

اعصار فلورنس
اعصار فلورنس

وفى ولاية كارولاينا الجنوبية المجاورة بلغت حصيلة الضحايا 6 قتلى على الأقل، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

 

وكانت الحصيلة السابقة لضحايا فلورنس 23 قتيلاً على الأقل.

جانب من اعصار فلورنس
جانب من اعصار فلورنس

 

جانب من الاعصار
جانب من الاعصار

رجال الإنقاذ يبحثون عن عمال مناجم مفقودين فى إعصار مانجخوت بالفلبين

وفى الفلبين، واصل رجال الإنقاذ اليوم الثلاثاء، البحث عن عمال مناجم مفقودين فى انهيار أرضى ناجم عن إعصار مانجخوت فى معسكر تعدين بالفلبين.

وكانت السلطات الفلبينية أعلنت أمس الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "مانكوت" إلى 65 قتيلا.

وأكدت الشرطة - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن 43 شخصا لا زالوا في عداد المفقودين بعدما تسبب الإعصار فى انهيارات أرضية بشمال جزيرة لوزون.

اعصار مانجخوت فى الفلبين
اعصار مانجخوت فى الفلبين

ويعتقد أن الإعصار قد تسبب فىتدمير 2800 منزل، فيما فر ما يقرب من 155 ألف شخص إلى الملاجئ صباح اليوم.

وكان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى قد زار أمس الأحد عددا من المناطق المتضررة بشدة جراء الإعصار، ووجه السلطات المحلية بتقديم المساعدة إلى المواطنين.

يذكر أن كثيرا من المناطق المتضررة تقع بمناطق جبلية حيث تسببت الانهيارات الأرضية فى قطع الطرق ما حال دون وصول قوات الشرطة والإنقاذ إلى تلك المناطق.

جانب من الإعصار
جانب من الإعصار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة