خلى المركب تمشى.. 7 نصائح للتغلب على المشاكل بين أهلك وخطيبك

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 07:00 ص
خلى المركب تمشى.. 7 نصائح للتغلب على المشاكل بين أهلك وخطيبك الخطوبة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاكل العائلة كثيرًا ما تتسبب فى فشل العديد من الزيجات، حيث يدخل بعض الأهل والخطيب فى حالة من التنافس تؤدى لحدوث الكثير من المشكلات وبالتالى تكون النهاية الحتمية هى الفشل، الأمر الذى يؤثر كثيرًا على نفسية الفتيات ويدفعهن للتوتر والعصبية، لذا تقدم لك الدكتورة أسماء عبد العظيم أخصائى العلاج النفسى بعض النصائح للمرور من تلك المرحلة بسلام ومحاول تجنب المشاكل بين الطرفين.

الخطوبة 1
الخطوبة 

إذا حدثت مشكلة بين أهلك وخطيبك حاولى ألا تقومى بنقل ردود أفعال الطرفين لبعضهما البعض، لأن هذا سيزيد من الفجوة بينهما، ويدفع كل طرف منهم لنبذ الآخر.

عدم الإساءة للأهل أمام العريس من أهم النصائح التى يجب أن تحرص عليها الفتاة، لأن القيام بذلك يدفعه لانتقادهم بشكل دائم، والتجاوز فى حقهم فى كثير من الأحيان.

الخطوبة 2
الخطوبة 

محاولة تحسين صورة الطرفين أمام بعضهما البعض وتعديد إيجابيات كل منهما أمام الآخر، كإخبار الأهل أن الخطيب يحبهم ويحترمهم ويتحدث عنهم بشكل جيد طوال الوقت، والعكس صحيح.

لفت الفتاة لنظر الزوج المستقبلى بمواعيد أعياد الميلاد فى أسرتها، أو المناسبات العائلية والاجتماعية التى يجب عليه التواجد فيها، والطريقة التى يمكن أن ترضى أهلها فى التعامل معهم.

الخطوبة 3
الخطوبة 

لفت نظر الطرفين لأفعالهما السلبية حتى يعلم كل طرف الأشياء التى يمكن أن تغضب الطرف الآخر ويتجنبها.

تقديم تفسيرات مرضية للأفعال التى تصدر من كل طرف تجاه كل الآخر، لأن هذا من شأنه أن يحسن من شكل العلاقة ويمنع حدوث المشكلات.

إذا كانت حالة الرجل المادية جيدة يمكنه أن يحاول بقدر الإمكان أن يقوم بأعمال إيجابية مع أهل العروس كأن يصطحبهم لمكان تفضله الأسرة لتناول العشاء على سبيل المثال، لقضاء وقت ممتع معهم.

الخطوبة
الخطوبة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة