التعليم العالى تعلن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية.. وتؤكد: قبول 3804 طالبا بالجامعات طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم.. 139 طالبا يستنفذون الرغبات.. وتقليل الاغتراب خلال يومى الأربعاء والخميس

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 08:00 م
التعليم العالى تعلن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية.. وتؤكد: قبول 3804 طالبا بالجامعات طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم.. 139 طالبا يستنفذون الرغبات.. وتقليل الاغتراب خلال يومى الأربعاء والخميس التنسيق الالكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاربت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على الانتهاء من تنسيق 2018 بإعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية عقب انتهاء موظفو مكتب التنسيق من فرز وتعديل رغبات الطلاب الخاصة بهذه الشهادة.

 

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، متمثلة فى مكتب التنسيق، نتيجة شهادات المعادلة الأجنبية، مؤكدة أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الانترنت لطلاب الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية لتسجيل رغباتهم من يوم الثلاثاء الموافق24/7/2018 حتى يوم الأربعاء الموافق 15/8/2018 وتم مد التسجيل حتى يوم الأربعاء الموافق 12/9/2018، وذلك نظرا لتأخر إعلان نتائج بعض الشهادات الأجنبية (الشهـادة الانجليزية).

قبول 3804 من طلاب الشهادات الأجنبية بالجامعات

وقالت الوزارة، إنه تقـدم 3943 طالبا وطالبة من طلاب الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية، وتم استلام ومراجعة أوراق الطلاب المتقدمين من جميع الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية، وتم قبول 3804 طلاب وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

139 طالبا استنفذوا رغباتهم

وأشارت الوزارة، إلى أنه استنفذ  نحو 139 طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، معلنة أنه سيتم فتح موقع التنسيق الألكتروني للطلاب المستنفذين للرغبات بالشهادات المعادلة الأجنبية؛ لتسجيل رغباتهم على أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب غدا الأربعاء الموافق 19/9/2018 حتى بعد غد الخميس الموافق20/9/2018.

ومن جانبها، كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب التى تقدم بها طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من هذه التحويلات من قبل، بحد أقصى بعد غد الخميس.

وأشارت المصادر، إلى أن مكتب التنسيق سينتهى من كافة عمليات التنسيق قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، أن عمليات تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية سيتم إعلانها مباشرة بعد الانتهاء من فحص طلبات تقليل الاغتراب والبت فيها بناء على النسبة المحددة لها كما أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

لا توجد أى تجاوزات بتنسيق العام الحالى

من جانبه، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة أنهت المراحل المختلفة لتنسيق الجامعات بمختلف الشهادات بدرجة كبيرة من الدقة، مؤكدا عدم وجود أى تجاوزات فيما يتعلق بالتحاق الطلاب بالجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأشار عطا، أن العاملين بمكتب التنسيق قضوا 3 أشهر من العمل الجاد، مؤكدا أن إجازات الموطفين كانت فى أضيق الحدود؛ نظرا للتعامل المستمر مع الطلاب وأولياء الأمور فى مختلف الشهادات الخاصة بالتنسيق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة