جامعة المنصورة توقع ثلاثة بروتوكولات فى مجالات التدريب والطاقة

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 04:54 م
جامعة المنصورة توقع ثلاثة بروتوكولات فى مجالات التدريب والطاقة رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوى، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون ثلاثية مع رئيس جامعة "بتشتى" بدولة رومانيا البروفيسور دميترو كيرلشان، والبروفيسور ألكساندرو توما المدير العلمى لمعهد البحوث النووية "بيتشتى" فى مجالات التدريب والطاقة.

وشدد رئيس جامعة المنصورة - خلال كلمة له على هامش الاتفاقية - على ضرورة تفعيل الاتفاقيات والاستفادة من الخبرات الأوروبية، بما يخدم الخطة الوطنية فى تأهيل وتدريب الكوادر المصرية بكل المجالات، والتى من أهمها مجال الطاقة النووية بما يفيد مشروعات الدولة المستقبلية بمجال الطاقة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد صلاح إلى أن الجامعة، كانت قد وقعت اتفاقية إطارية مع جامعة بيتشتى فى سبتمبر 2015، وتم تفعيلها فى تبادل الأساتذة وطلاب الماجستير والاستفادة من الدعم الأوروبى للتبادل الأكاديمى عن طريق برنامج إيراسموس.

وأوضح صلاح، أن الاتفاقية الثلاثية تهدف إلى التدريب بمجالات التقنيات النووية والإشعاعية وخصوصاً فى "الأمان النووى، الحماية الإشعاعية، فيزياء المفاعلات، توصيف المواد النووية، إدارة أنشطة المواد الإشعاعية، إدارة المخاطر الإشعاعية".

حضر مراسم التوقيع الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد صلاح منسق الاتفاقية ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، الدكتورة جيورجيتا كيرلشان منسق التعاون من جامعة بيتشتى والدكتورة كريستسنا مارجانو منسق التعاون من معهد البحوث النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة