الصحف العالمية اليوم: ملياردير أمريكى وزوجته يشتريان مجلة تايم مقابل 190 مليون دولار.. ضحية اعتداء جنسى من مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا تكشف هويتها.. والرئيس التنفيذى الجديد لفودافون يدرس بيع آلاف الأبراج

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 02:08 م
الصحف العالمية اليوم: ملياردير أمريكى وزوجته يشتريان مجلة تايم مقابل 190 مليون دولار.. ضحية اعتداء جنسى من مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا تكشف هويتها.. والرئيس التنفيذى الجديد لفودافون يدرس بيع آلاف الأبراج الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومجلة تايم
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الإثنين، عدد من القضايا أبرزها شراء ملياردير أمريكى وزوجته مجلة "تايم" مقابل 190 مليون دولار، والرئيس التنفيذى الجديد لفودافون يدرس بيع آلاف الأبراج. 
 
 

 الصحف الأمريكية 

 
تايم
تايم
 
ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، أن أحد رجال الأعمال البارزين رئيس مجلس إدارة شركة Salesforce، وهو مارك بينوف، قد قام بشراء مجلة "تايم" الأمريكية المرموقة هو وزوجته لين بينوف مقابل 190 مليون دولار من شركة ميرإديث.
 
وقال رئيس تحرير مجلة تايم إدوارد فيلستثيال للعاملين معه مع الإعلان عن الصفقة مساء أمس الأحد، إن أل بينوف سيتعاملون مع التايم كاستثمار للعائلة، ولن يكون لها علاقة بشركة البرمجيات سيلزفورس التى أسسها مارك عام 1999. 
 
وأضاف أنه فى حين أن الزوجين لن يكونا القائمين على تشغيل العمل، إلا أنهم، أى العاملين بالمجلة، محظوظون للغاية لحصولهم على توجيه وإرشاد مارك ولين مع بناء شركة جديدة.
 
وأوضحت شركة ميرإديث أن الاتفاق سيتم فى الثلاثين يوما الأخيرة.
 
وتقول "سى إن إن" إن صفقة "التايم" أعادت إلى الأذهان سريعا شراء جيف بيزوس، مؤسس أمازون وأغنى رجل أعمال فى العالم، لصحيفة واشنطن بوست مقابل 250 مليون دولار.. وكان هذا الاتفاق الذى تم تقريبا قبل 5 سنوات، مثالا لدخول رجل بارز من عالم التكنولوجيا إلى عالم الصحافة. وكان شراء واشنطن بوست منفصلا عن دور بيزوس كرئيس مجلس إدارة أمازون.
 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن هوية السيدة التى تتهم مرشح الرئيس دونالد ترامب للعضوية محكمة العليا الأمريكية بالاعتداء الجنسى عليها أثناء فترة مراهقتهما.
 
وفى أوائل هذا الصيف، كتبت كريستين بالسى فورد خطابا سريا إلى عضوة بارزة بالحزب الديمقراطى زعمت فيه أن بريت كافانو، الذى رشحه ترامب لعضوية المحكمة العليا، قد اعتدى عليها جنسيا قبل أكثر من ثلاثة عقود عندما كانا طالبين بالمدرسة الثانوية فى ميريلاند..  وفى الأسبوع الماضى تم الكشف عن الواقعة دون الكشف عن اسم الضحية، مما أثار نفيا قاطعا من كافانو، وجدل حول ترشحه بعد أن كان يبدو قبل أيام قليلة أن سينجح ويحصل على تصديق مجلس الشيوخ.  والآن قررت فورد أنه لو تم إعلان قصتها، فإنها تريد أن تكون هى من يرويها.
 
 
 
 
وقالت فورد التى تحدثت لأول مرة لصحيفة واشنطن بوست، إنه فى صيف أحد أعوام أوائل الثمانينيات، كان كافانو وصديق له فى حالة "سكر" وقاداها إلى غرفة نوم، وحاول كافانو الاعتداء عليها بينما كانا صديقه يراقبه، وعندما حاولت الصراخ وضع يده على فمها. وقالت فورد التى تبلغ من العمر 51 عاما وتعمل  باحثة فى علم النفس فى شمال كاليفورنيا إنها اعتقدت أنه قد يقتلها بدون قصد. وأوضحت فورد أنها استطاعت أن تهرب بعدما قفز صديق كافانو وزميله فى مدرسة جورج تاون الإعدادية مارك جادج فوقهما مما أدى إلى سقوط ثلاثتهم. وقامت بالركض من الغرفة وأغلقت على نفسها باب الحمام لفترة وجيزة ثم فرت من المنزل.
 
 

الصحف البريطانية

الرئيس التنفيذى الجديد لفودافون يدرس بيع آلاف الأبراج للحد من تراكم الديون 

 
نيك ريد
نيك ريد
 
قال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة فودافون، إنه يدرس بيع عشرات الآلاف من أبراج الهواتف للحد من تراكم ديون الشركة التى تبلغ 31 مليار يورو ، وذلك حال التوصل إلى الاتفاق الصحيح، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية. 
 
وأضافت الصحيفة أن نيك ريد، الرئيس التنفيذى المعين حتى يتولى السلطة من الرئيس التنفيذى للشركة فيتوريو كولاو الشهر المقبل، وضع خطط مفصلة فى مؤتمر جولدمان ساكس فى نيويورك لإعادة هيكلة الأعمال. وأوضحت "فايننشال تايمز" أن هذا يأتى بعد تقديم نظرة لا تدعو للتفاؤل للمستثمرين بشأن الأداء لبقية هذا العام المالى بسبب المنافسة الحادة فى أسواقها الإيطالية والإسبانية.
 
تمتلك شركة الاتصالات 110 ألف برج فى جميع أنحاء أوروبا - حوالى 55 ألف منها يتم التحكم فيها مباشرة. ويقدر بنك باركليز أن أبراج فودافون الأوروبية ربما تصل قيمتها إلى 12 مليار يورو.
 
وأوضحت الصحيفة أن "ريد" سعى إلى طمأنة المخاوف بشأن صافى ديون "فودافون" البالغة 31 مليار يورو واستدامة مدفوعات الأرباح فى أعقاب استحواذها على عمليات "ليبرتى جلوبال" فى ألمانيا وأوروبا الشرقية بقيمة 18 مليار يورو. وقال إن تحسين أداء الأرباح ومبيعات الأصول سيساعد على تقليل الاقتراض.
 
كما قال ريد إن الشركة سوف تقلص 1700 وظيفة عبر مراكز الخدمة المشتركة في مصر والهند ورومانيا هذا العام المالي ، أى ما يقرب من 8% من القوة العاملة في هذا الجانب من الأعمال. واعتبرت الصحيفة أن هذه التخفيضات تعد جزء من حملة أوسع لتخفيض 8 مليار يورو من التكاليف من الأعمال التجارية لاسيما مع استبدال بعض الوظائف المكتبية  بـ"الروبوتات". 
 
 
وأضافت الصحيفة أن الشركة ستكشف المزيد من خططها فى شهر نوفمبر المقبل عندما تعلن عن نتائج محاولات ريد فى تحسين الثقة فى استراتيجية الشركة. 
 
ومن ناحية أخرى، سلطت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" الضوء على قرار الكنيسة الأرثوذكسية الروسية قطع "علاقاتها الدبلوماسية" مع بطريركية القسطنطينية التى لديها سلطة على 300 مليون مسيحى أرثوذكسى. وقالت إن هذا يتزامن مع ظهور بوادر على أن بطريرك القسطنطينية بارثلماوس سيعترف باستقلال كنيسة أوكرانيا عن بطريرك موسكو كيريل.
 
ويرفض العديد من الأوكرانيين دعم كيريل للمتمردين فى شرق أوكرانيا.
 
من جانبه، قال الكرملين إنه لن يتدخل، وقال متحدث باسمه إن السيناريو المفضل لموسكو بالطبع هو وحدة العالم الأرثوذكسى. مشيرا إلى أن المعلومات عن القرارات المحتملة المتعلقة بالكنيسة الأوكرانية تثير القلق.
 
لكنه أضاف أن ذلك يعد "شأنا يخص الحوار بين الكنائس فى نهاية الأمر، ولا يمكن للدول التدخل فيه".
 
وترى روسيا فى أوكرانيا المهد التاريخى للكنيسة الأرثوذكسية الروسية. 
 
وكانت الكنيسة الأوكرانية قد استقلت لفترة قصيرة بعد انهيار الاتحاد السوفييتي عام 1991، بحسب بى بى سى. 
 

الصحف الإسرائيلية 

سبب ضغوط دولية.. سلاح الجو الإسرائيلى يدرس تدمير مخازن السلاح للقنابل العنقودية

 
قنبلة عنقودية
قنبلة عنقودية
 

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، النقاب عن أن سلاح الجو الإسرائيلى يدرس تدمير مخازن سلاح القنابل العنقودية التى يمتلكها بسبب الانتقادات التى وجهت له من قبل جهات مسئولة فى إسرائيل وخارجها.

وأضافت الصحيفة أنه من بين الجهات العالمية التى وجهت انتقادات لاذعة للجيش الإسرائيلى بسبب امتلاك هذه القنابل المحرمة دوليا، لجنة "فينوجراد" المسئولة عن تقصى حقائق حرب لبنان الثانية التى اندلعت فى عام 2006، حيث استخدم سلاح الجو هذه القنابل للضرب مناطق سكنية مأهولة.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة استندت إلى الوثيقة الدولية الموقع عليها أكثر من 100 دولة حول العالم والتى تمنع استخدامها لأضرارها على المدنيين، فيما لم توقع عليها تل أبيب.

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى استخدمها أيضا فى عملية الرصاص المصبوب عام 2008 ،ضد قطاع غزة والتى أدت إلى استشهاد المئات وإصابة الآلاف من سكان غزة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول بالجيش الإسرائيلى، أن تدمير مخازن القنابل العنقودية سيكلف مبالغ باهظة، علاوة على عدم توافر الأماكن التى ستستخدم للتخلص منها.

 

 

- شلل فى حركة القطارات بإسرائيل لتغيب السائقين عن العمل بداعى المرض

 
شلل فى إسرائيل
شلل فى إسرائيل
 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن 45 من سائقى القطارات رفضوا المجيء إلى العمل لليومى الثانى على التوالى مما أصاب حركة القطارات بالشلل التام.
 
وقالت الصحيفة، إن السائقين أدعوا أنهم مرضى وتم التوقيع على إجازات مرضية، قبل يوم من الاحتفال بعيد الغفران "الكيبور" وهو إجازة رسمية فيما عدا المؤسسات الحيوية مثل النقل والمواصلات.
 
 
وأضافت الصحيفة أن توقف حركة القطارات أدى بدوره إلى تأخر سفر الجنود إلى مناطقهم العسكرية التى يخدمون فيها أو العائدون لقضاء الإجازة وسط أقاربهم .
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه من أبرز الرحالات التى تأخرت كانت بين مدينة بئر السبع وديمونة حيث تأخر الرحلات لما يقارب من 5 ساعات.
 
 
ومن جانبها قالت وزارة النقل الإسرائيلية، إن ما قام به السائقون ليس إضرابا وإنما سيتم مناقشة الجهات المسئولة عن متابعة السائقين وكذلك اتحاد نقابات عمال إسرائيل "الهيستدروت".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة