خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

7 أفارقة يرفعون شعار الوفاء فى الإيجيبشين ليج على مر التاريخ.. جيلبرتو يحضر لقاء برمييرو بقميص الأهلى.. فلافيو معشوق الجماهير الحمراء بعد حالة من السخط.. كوارشى محترف الزمالك البار.. فيلكس يحفر اسمه بالذهب

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 09:00 ص
7 أفارقة يرفعون شعار الوفاء فى الإيجيبشين ليج على مر التاريخ.. جيلبرتو يحضر لقاء برمييرو بقميص الأهلى.. فلافيو معشوق الجماهير الحمراء بعد حالة من السخط.. كوارشى محترف الزمالك البار.. فيلكس يحفر اسمه بالذهب جيلبرتو و فلافيو
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدورى المصرى على مر تاريخه انضمام أفارقة ذات طابع أصيل يعلمون جيدا مدى حب النادى الذى صنع معهم مجدهم و ذلك على مدار  تاريخ الأندية، حيث جاء ظهور جيلبرتو مؤخرا خلال حضوره أحدى المباريات بقميص الأهلى ليعيد مجددا الأفارقة الأوفياء لأذهان الجماهير المصرية .

و يرصد اليوم السابع 7 أفارقة أوفياء لعبوا فى الإيجيبشين ليج فى التقرير التالى :

جيلبرتو

يعد جيلبرتو من أبرز محترفى الأهلى على مدار تاريخه حيث أنه لعب للقلعة الحمراء خلال الفترة من 2002 إلى 2010 محققا معه العديد من البطولات المحلية و الأفريقية .

و شهدت مباراة بريمييرو دو أوجوستو الأنجولي و مازيمبي الكونغولي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، التى إنتهت  بتعادل سلبي حضور الأنجولي جيلبرتو نجم الأهلي السابق بقميص فريقه الذي فاز باللقب 8 مرات سابقة.

جيلبرتو
جيلبرتو

 

فلافيو معشوق الجماهير الحمراء بعد حالة من السخط

كما أن الأنجولى أمادو فلافيو يعد من أبرز اللاعبين الأوفياء اللذين لعبوا على صفوف القلعة الحمراء على مدار 4 سنوات منذ عام 2005 و حتى 2009 .

تحمل فلافيو فى بداية مشاركته مع الأهلى حالة من السخط الجماهيرى على أدائه لعدم تسجيل الأهداف، إلا أن الأمور اختلفت فى الموسم الثانى الذى شهد تألق اللاعب حتى أصبح معشوق الأهلاوية بسبب أهدافه القاتلة مع الفريق فى مختلف البطولات .

فلافيو
فلافيو

 

كوارشى

كما أن القلعة البيضاء فى فترة الثمانينيات شهدت ظهور أفضل اللاعبين الأفارقة الذين احترفوا فى تاريخ الكرة المصرية وهو الغانى كوارشى، حيث بدأ مع الزمالك  فى موسم 83/84، وأحرز 6 أهداف فى 20 مباراة، محققا مع الفريق  الأبيض بطولة الدورى بعد غياب 6 سنوات و بطولة أفريقيا عام 1984 ، إلا أن موسم 85/86 هو الأخير له  مع الزمالك ، و حرص مسئولو النادى الأبيض على إستدعاء كوارشى عام 2012 لإجراء فحوصات طبية  بعد إصابته بمرض السرطان تكليلا لوفائه و مجهوده الذى بذله مع الزمالك خلال فترة احترافه قبل أن يتوفى عام 2013 .

كوارشى
كوارشى


 

أحمد فيليكس

النادى الأهلى شهدت أيضا صفوفه حتراف أحد اللاعبين المخلصين وهو الغانى أحمد فيليكس الذى انضم للقلعة الحمراء مقابل 50 ألف دولار موسم 1993-1994، و تم قيده فى صفوف الناشئين قبل أن يتم تصعيده للعب مع الفريق الأول، حيث خاض مع الفريق الأحمر العديد من البطولات محققا أهداف قوية ، كما أن حب الأهلى جعله يفكر فى إنشاء أكاديمية للنادى فى غانا، حيث عرض الأمر خلال زيارته للقلعة الحمراء فى عام 2016 قبل الماضى .

أحمد فيليكس
أحمد فيليكس

 

إيمانويل أمونيكى

كما أن نادى الزمالك ظهر فى صفوفه أحد الأفارقة أصحاب البصمة التاريخية  و و إيمانويل أمونيكى  الذى لعب فى صفوف الأبيض منذ عام 1991 وحتى 1994 ، حيث توج مع الزمالك بدورى أبطال أفريقيا و لقب السوبر الأفريقى فضلا عن لقبى الدورى .

أيمانويل
أيمانويل

 

أنطوان بيل

فيما يعد الكاميرونى أنطوان بيل من أبرز حراس المرمي المحترفين الذين لعبوا في الدوري المصري بنادي المقاولون العرب  فى فترة  الثمانينيات، والذي توج بالدوري العام للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ النادي موسم 82-83 بعد تألق  الحارس طوال الموسم .

أنطوان بيل
أنطوان بيل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة