خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للزيارة ليلا.. تركيب وتزويد إضاءة حديثة فى معابد أسوان

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 02:30 م
للزيارة ليلا.. تركيب وتزويد إضاءة حديثة فى معابد أسوان أسوان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الأثرى عبد المنعم سعيد، مدير آثار أسوان، عن وصول جميع الأدوات الكهربائية لتحديث منظومة الإضاءة داخل المناطق الأثرية فى أسوان.

وأوضح عبد المنعم سعيد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تركيب لمبات وكشافات جديدة بدل التالفة، بأحدث الطرق العلمية الحديثة، حيث سيتم إزالة جميع الأدوات الكهربائية التالفة لتركيب غيرها من اللمبات الموفرة، حتى يتم إضاءة جميع المناطق الأثرية لسهولة الحركة خلال الزيارة الليلية.

جدير بالذكر أن وزارة الآثار  وافقت على المشروع المقدم من المنطقة بإزالة الأشجار والحشائش، حول معبد فيلة، والتى قد تسبب فى إشعال الحرائق أو التسلق، حيث إن المشروع تم طرحه على الوزارة والتى بدورها ستتم طرحه على الشركات الراغبة فى تنفيذ المشروع، وذلك طبقًا لأفضل عروض الأسعار المقدمة، حيث أن إزالة تلك الحشائش والأشجار أمر فى غاية الأهمية نظرًا لما تحتضنه بداخلها حيث تسكن الحشرات والثعابين بها، مما يعرض الزوار للخطر.

 

كما أنه تم تأمين منطقة آثار أسوان بالكامل وتم تركيب عدد من الأجهزة الحديثة والكاميرات بدلا من القديمة، والتى كانت معطلة منذ 2013. وتم تركيب مجموعة من كاميرات المراقبة، حيث كانت هناك مجموعة من الكاميرات خارج الخدمة بسبب حالتها الفنية، إضافة لعدم قدرة الوزارة على شراء الكاميرات نظرًا لظروف الأزمة المالية التى كانت تمر بها فى الوقت السابق، كما تم تركيب عدد كبير من أجهزة كشف الحقائب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة