وزير الزراعة: خطة بحثية مشتركة مع كليات الزراعة ومراجعة استراتيجية 2030

الأحد، 16 سبتمبر 2018 10:59 ص
وزير الزراعة: خطة بحثية مشتركة مع كليات الزراعة ومراجعة استراتيجية 2030 جانب من الاجتماع
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد  الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه خلال حضوره اجتماع لجنة الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات، أوضح أن الاجتماع كان غنيا وثريا، وتناول عددا من الموضوعات التى تتعلق بالزراعة المصرية والمشاكل التى تواجهها، وكيفية إيجاد حلول تطبيقية وعملية لها.
 
وأشار إلى أن الاجتماع تناول مراجعة الخطة الاستراتيجية 2030 وكيفية مساهمة وزارة الزراعة من خلال المحطات الإرشادية والإنتاجية والبحثية فى توفير فرص لتدريب الطلاب من كليات الزراعة.
 
وأضاف أبوستيت أنه ناقش أيضا مساهمة كليات الزراعة مع الأجهزة المعنية بالوزارة فى تدعيم الخطط الإرشادية، ووضع خطة بحثية مشتركة تساهم فيها المراكز البحثية بالوزارة بالتعاون مع الكليات، الخاصة بتقييم ما سبق ومراجعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع فى الكليات مع ما يتم فى المراكز البحثية، إضافة لبحث إذا ما كان هناك نتائج تطبيقية تم التوصل لها من خلال الأبحاث السابقة وبحث كيفية تفعيل الاستفادة منها.
 
وأشار إلى أن مخرجات تلك الرسائل البحثية لا يجب أن تبقى حبيسة الأدراج ولابد أن تخرج للنور، مشددا على ضرورة الاستفادة من الدراسات العلمية، مضيفا أن الأبحاث الزراعية مستمرة فى كل المجالات، ولفت إلى أن أى شكاوى تصل إليهم بظهور أعراض غريبة على رأس الماشية يتم التوجه مباشرة إلى مكان البلاغ للفحص وتوفير الأمصال.
 
 
صور ةتذكارية  لوزير الزراعة  ومجلس الدرسات الزراعية
صورة تذكارية لوزير الزراعة ومجلس الدرسات الزراعية

مجلس الدرسات الزراعية
مجلس الدرسات الزراعية

وزير الزراعة  خلال اجتماع مجلس الجامعات
وزير الزراعة خلال اجتماع مجلس الجامعات
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة