كفاية روج ومكياج.. خبيرة تجميل هتقولك 6 نصائح للعناية بالشفايف

الأحد، 16 سبتمبر 2018 03:00 ص
كفاية روج ومكياج.. خبيرة تجميل هتقولك 6 نصائح للعناية بالشفايف العناية بالشفايف
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المكياج من الأشياء المهمة لدى عدد كبير من الفتيات إذا لم يكن لدى جميعهن، حيث تحرص كل منهن على استخدامه من أجل الحصول على إطلالة مميزة وساحرة، ولأن الشفاه من الأشياء المهمة التى تبرز جمال الوجه تختار كل فتاة ما يناسبها من درجات أحمر الشفاه، ويعتقدن أن هذه هى الطريقة المثلى للعناية بها، إلا أن الأمر ليس كذلك.

تعد العناية بالشفاه من أكثر الخطوات المهملة لدى الكثر من السيدات رغم كونها من أكثر المناطق التى تبرز مدى الأنوثة والتألق، حيث تهتم السيدات بالبشرة والجسم ويغفلن تلك الخطوة، وهذا وفقًا لما تقوله خبيرة التجميل مروة مسعود، والتى تقدم لكم بعض الخطوات لامتلاك شفاه كلها أنوثة وسحر.

إزالة الشعر

العناية بالشفايف
العناية بالشفايف

يجب تنظيف الأماكن أسفل الشفاه أو أعلاها حتى تكون خالية من الشعر تمامًا، ويمكنك استخدم عده طرق فى تحقيق ذلك، سواء كانت تقليدية أو بالشمع أو بالليزر، واحرصى على عدم استخدام الأدوات المخصصة للحاجبين فى ذلك لأنها تجعل الشعر يظهر مرة أخرى بكثافة، أو تلك المخصصة للجسد لأنها تسرع من ظهور التجاعيد.

 

تنظيف الشفاه

الشفاه مثل أى مكان فى الجسد يوجد بها مسام يجب أن تتنفس جيدًا حتى تتمتع بصحة ومظهر جيد، لذا يجب تنظيفها بشكل كامل من أحمر الشفاه قبل الذهاب إلى النوم باستخدام قطعة منديل مخصص لإزالة المكياج، ثم مسحها بقطنة بها "تونر".

العناية بالشفايف1
العناية بالشفايف

الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانى من مشكلة الرؤوس السوداء حول الفم أو على الشفاه نفسها فيجب عليك التخلص منها بشكل دائم من خلال الذهاب إلى أحد مراكز التجميل بشكل شهرى، أم يمكنك ذلك فى المنزل من خلال عمل حمام بخار للوجه، وبعدها يتم الضغط على الرؤوس السوداء باستخدام قطنة، مع الحرص على عدم الضغط بعنف حتى لا تترك أثر، وفى النهاية يتم تنظيف حول الشفايف باستخدام مطهر، وبعدها كريم مرطب وبعدها تونيك، وإذا كان لديك حبوب لا تخضعِ بشرتك لحمام البخار حتى لا تزداد.

 

التخلص من الجلد الزائد

يجب استخدام زبدة كاكاو بشكل يومى للحفاظ على رطوبة الشفايف طوال الوقت، ويمكنك أيضًا استخدام مكعب من الثلج وفركها به، أو كريم صنفرة للشفايف.

العناية بالشفايف2
العناية بالشفايف

كريمات العناية بالشفايف

من الأشياء المهمة التى يجب الحرص على استخدامها بشكل يومى للحفاظ عليها من العوامل الخارجية مثل الشمس والهواء والتراب، فضلًا عن قدرتها على إنعاش الخلايا المحيطة بالمنطقة، كما أنها تساهم فى علاج التجاعيد لذا يجب استخدامها بشكل دائم خاصة على البحر، وألا تقل درجة الحماية فيها عن 15%.

 

تجنب تشقق الشفايف

يجب أن نعرف أنها منطقة رقيقة جدًا ولا تحتوى على دهون أو غدد، لذا فهى عرضة للتشقق والجفاف بسبب تأثرها بالجو والعوامل الأخرى، مثل التدخين وسوء التغذية والضغوط النفسية والتعرض للشمس لفترة طويلة، ولعق الشفايف باللسان باستمرار، أو استخدام أحمر شفاه من ماركة قديمة، ويمكنك استغلال زيت اللوز أو الورد فى تجنب تشقق الشفايف من خلال استخدامه عليها 3 مرات يوميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة