"سيدات" مصر بطلات العالم للاسكواش للمرة الرابعة.. الفراعنة يهزمون الإنجليز للمرة الثانية على التوالى.. رنيم الوليلى تحقق رقماً تاريخياً.. وفرج عامر يقترح تكريما خاصا بالبرلمان

الأحد، 16 سبتمبر 2018 02:00 م
"سيدات" مصر بطلات العالم للاسكواش للمرة الرابعة.. الفراعنة يهزمون الإنجليز للمرة الثانية على التوالى.. رنيم الوليلى تحقق رقماً تاريخياً.. وفرج عامر يقترح تكريما خاصا بالبرلمان لاعبات منتخب مصر للاسكواش
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج منتخب مصر لسيدات الاسكواش بلقب بطولة العالم "فرق"، التى أقيمت بالصين، على حساب نظيره الإنجليزى، للمرة الرابعة فى تاريخه خلال الفترة من 10 إلى 19 سبتمبر الجارى.

وفازت نوران جوهر فى اللقاء الأول على أليسون واترز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، بعدما نجحت نوران فى الفوز فى الشوط الفاصل.

سيدات الاسكواش على منصة التتويج
سيدات الاسكواش على منصة التتويج

وفى المباراة الثانية، نجحت رنيم الوليلي فى فرض سيطرتها على لورا ماسارو منذ البداية وفازت بأول شوطين 11-3 و11-8، قبل أن تحسم ماسارو بالشوط الثالث 9-11، ولكن نجحت رنيم فى خطف الشوط الرابع والمباراة بنتيجة 11-3 لتتوج مصر باللقب للمرة الرابعة فى التاريخ، بعد التتويج أعوام 2008 و2012 و2016.

رنيم الوليلى
رنيم الوليلى

وكان منتخب سيدات الفراعنة قد توج بلقب البطولة النسخة الماضية أيضا على حساب إنجلترا.

تتكون البعثة المصرية من 4 لاعبات هن: (نور الشربينى ورنيم الوليلى ونور الطيب ونوران جوهر) وعمرو شبانة المدير الفني للمنتخب المصرى للسيدات، والمهندس هانى حمودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للاسكواش رئيسا للبعثة المصرية، ويصاحب البعثة الدكتورة دعاء زهران دكتورة العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب.

ورفع المنتخب المصرى رصيده إلى 4 ألقاب من البطولة ليضيق الفارق بينه وبين إنجلترا صاحب الـ7 ألقاب ويبقى منتخب أستراليا الأكثر تتويجا برصيد 9 مرات.

سيدات مصر يرفعن علم مصر
سيدات مصر يرفعن علم مصر

وحققت رنيم الوليلى رقما تاريخيا فى مشاركتها مع مصر بالبطولة، وأصبحت اللاعبة المصرية الوحيدة التى توجت بجميع الميداليات مع المنتخب.

كما نجحت رنيم فى التتويج مع مصر بالألقاب الأربعة (2008 و2012 و2016 وأخيرا 2018)، كما شاركت فى حصد فضية 2006 وبرونزية 2014.

ومن المقرر أن تعود اليوم بعثة منتخب الاسكواش على متن طائرة مصر للطيران بعد التتويج باللقب، على أن يستقبلهم وفد من مجلس إدارة اللعبة فى المطار بعد الإنجاز التاريخى الذى حققه الفريق. 

منتخب مصر لسيدات الاسكواش 2
منتخب مصر لسيدات الاسكواش 2

من ناحية أخرى أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه سيتقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يقترح فيها تكريم البرلمان لمنتخب مصر لسيدات الاسكواش، بعد فوزه بلقب بطولة العالم "فرق" المقامة بالصين على حساب المنتخب الإنجليزى، للمرة الرابعة بعد الفوز على إنجلترا.

ووجه "عامر"، فى بيان أصدره أمس، التحية لجميع اللاعبات والجهاز الفنى والإدارى للفريق بعد رفع علم مصر للمرة الرابعة عالمياً، مطالباً الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بتكريم هذا الفريق وتقديم جميع أنواع الدعم له حتى يكون دائماً فى الصدارة عالمياً ويواصل إحراز البطولات.

فى الوقت نفسه عبر عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصرى للاسكواش، عن سعادته باحتفاظ المنتخب المصرى للسيدات بكأس بطولة العالم للعام الثانى على التوالى والمرة الرابعة فى تاريخ اللعبة، بالرغم من صعوبة المنافسة فى بطولة هذا العام، بعدما ظهرت لاعبات الفرق الأخرى بمستوى جيد ومنافس.

كما أكد عاصم خليفة ثقته الكامله قبل البطولة بتحقيق لاعبى المنتخب للمركز الأول والحصول على كأس العالم.

وأشار المهندس هانى حمودة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للاسكواش، إلى أن المنتخب المصرى لسيدات الاسكواش كان فى أشد درجات التركيز من أجل الحفاظ على كأس البطولة، مشيداً بدور عمرو شبانة المدير الفنى لمنتخب السيدات ودوره فى قراءة المباريات والفوز بها بعدما شهدت البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة