حصاد المطار..توسيع دائرة الاشتباه للقادمين من 18 دولة بسبب الكوليرا..ووزير الكهرباء يغادر للنمسا لحضور اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.."الأقصر الدولى" يحصل على المركز الأول بأفريقيا فى تطبيق قواعد السلامة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 11:48 م
حصاد المطار..توسيع دائرة الاشتباه للقادمين من 18 دولة بسبب الكوليرا..ووزير الكهرباء يغادر للنمسا لحضور اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.."الأقصر الدولى" يحصل على المركز الأول بأفريقيا فى تطبيق قواعد السلامة حصاد المطار
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس
 
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها  تلقى سلطات إدارة الحجر الصحى، منشورا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بتوسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من 18 دولة إفريقية بسبب انتشار مرض الكوليرا. 
 
وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، إنها تلقت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من دول "السودان، جنوب السودان، اليمن، نيجيريا، كينيا، أنجولا، تنزانيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، بورندي، إثيوبيا، الصومال، تشاد، زامبيا، أوغندا، ملاوى، موزمبيق، نامبيا، الجزائر" بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بسبب ظهور حالات الكوليرا، وهو مرض يعانى الشخص المصاب به من إسهال حاد مائى غير مؤلم، متكرر.
 
 
وأضافت المصادر، أن إجراءات الوقاية من المرض تتمثل فى الحفاظ علي النظافة " غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام"، وفصل الطعام النئى عن الطعام المطبوخ، وحفظ الطعام فى درجة حرارة مأمونة، واختيار المياة والأغذية المأمونة. 
 
وشددت المصادر على ضرورة إجراء الفرز الصحى لكافة الركاب القادمين من تلك الدول دون استثناءات، واتخاذ أقصى أنواع الحذر عن التعامل مع الحالات المشتبه فيها، وتحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى الحميات، أو المستشفى المعين لتقييم الحالة، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحى، وتحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما فى ذلك الأطفال وتسجيلها على قاعدة البيانات، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحى ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة، وتوزيع كروت الإرشاد المطبوعات الصحية، وإعدام المأكولات والمشروبات، إن لم تكن محفوظة فى عبوات ومختومة ومحكمة، ولا يشك فى تلوثها، وتطهير وسيلة النقل فئة حال وجود حالة اشتباه، ويمنع تفريغ أى أسماك قادمة من البلاد الموبوءة بالمرض، ما لم تكن مصحوبة بشهادة تدل على أنها خالية من سمات الكوليرا.
 
وغادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، الدكتور محمد شاكر وزيـر الكهـرباء والـطـاقة المتجـددة، متجها إلى النمسا، فى زيارة  تستغرق عدة أيام، للمشاركة فى المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الـذرية بفيينا، المـقـرر انعقاده غًدا الإثنين، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية والأجنبية.  
 
ومـــن المــقــرر أن يـلـقـى وزير الكهرباء كلمة مصر خلال المؤتمر، والتى يوضح فيها تطورات العمل فى مشروع المحطة النووية بالضبعة، وكذلك جهود التدريب، والاستفادة من التطبيقات السلمية للطاقة.
 
كما غادر دونالد دوسك رئيس الاتحاد الأوروبى، بعد زيارة سريعة للبلاد استغرقت عدة ساعات، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اللقاء التباحث حول العلاقات الثنائية ، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين القاهرة ودول الاتحاد الأوروبي ، خاصة قضايا مكافحة الإرهاب الجهود التي تم بذلها في هذا الشأن
 
تناولت المباحثات العلاقات المشتركة بين القاهرة والاتحاد الأوروبي ، وتنميتها خلال الفترات القادمة في مختلف المجالات.
 
وغادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، سيباستيان كورتز مستشار النمسا، بعد زيارة سريعة للبلاد استغرقت عدة ساعات.
 
وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، تأخر إقلاع 4 رحلات جوية دولية بسبب الأعطال الفنية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلات شركة فلاي ناس رقم 568 والمتجهة إلى جده، ورحلة الخطوط الجوية السعودية رقم 302 المتجهة إلى جده أيضا، ورحلة شركة المصرية العالمية للطيران رقم 510 المتجهة إلى الكويت.
 
وأضافت المصادر أن المطار شهد أيضا تأخر إقلاع رحلة الخطوط الجوية المغربية رقم 273 المتجهة إلى كازبلانكا، بسبب الأعطال الفنية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
و ثمنت الشركة الوطنية مصر للطيران دور سلطتي الطيران المدني المصري، والسعودي، والسفارة السعودية بمصر، وقنصلياتها في تعاونهم مع مصر للطيران في انسيابية ونجاح الجسر الجوى لموسم الحج هذا العام.
 
 كما تقدمت الشركة بالشكر للحجاج علي ثقتهم الغالية في الشركة، وتعاونهم في نجاح الموسم ولجميع الوزارات والهيئات والجهات العاملة في موسم الحج في مطار القاهرة، والمطارات المصرية، والسعودية. 
 
كانت الشركة الوطنية اختتمت جسرها الجوى لعودة الحجاج أمس، معلنة إنجاز الموسم علي أكمل وجه في سهولة ويسر، في إطار توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وبتضافر جهود جميع الجهات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدني والتنسيق مع الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية والسعودية، والحرص على تفادي حدوث أية مشكلات تعوق انسيابية الجسر الجوي لموسم الحج.
 
وأعرب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني عن سعادته بإعلان المجلس العالمي للمطارات ACI عن حصول مطار الأقصر الدولى على المركز الأول  بقارة إفريقيا فى تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018 .
 
 
وأضاف أن هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدني والتى تدل علي القدرات المتميزة لهم  خلال الفترة الماضية.
 
وقال الفريق يونس المصري ان هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدني المصرى ويساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري .
 
وأضاف  وزير الطيران أن حصول مطار الأقصر علي المركز الأول علي مستوي المطارات الافريقيه يعد نقطة انطلاقة قوية و مؤشرا علي أن المطارات المصرية تطبق أعلي معايير اجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقا للقياسات العالمية .
 
 
من جانبه أشاد مجلس الـ ACI  بهذا الإنجاز الذى حققه مطار الأقصر الدولي بعد منافسه كبيرة بين المطارات الإفريقية  وحصوله على المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018 ، وتم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة وعلي مستوي عالي من الدقة من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية وإجراءات السلامة الجوية .
 
وقد أعلن المجلس الدولي للمطارات انه سوف يتم منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس خلال الفتره من 14 الي 17 أكتوبر القادم بمدينه ابيدجان بكوت ديفوار. 
 
الجدير بالذكر أن مصر ستستضيف الإجتماع النصف سنوي لمؤتمر ومعرض المجلس العالمى للمطارات المقرر إنعقاده في شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة