خالد صلاح

صور.. وزيرا الهجرة والرياضة يلتقيان شباب الجالية المصرية بأستراليا

الأحد، 16 سبتمبر 2018 05:26 م
صور.. وزيرا الهجرة والرياضة يلتقيان شباب الجالية المصرية بأستراليا وزير الهجرة والشباب مع أبناء الجالية المصرية باستراليا
كتبت ندى مجاهد
إضافة تعليق
 
 
التقت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم وفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين المقيمين بأستراليا، والمتواجدين في مصر حاليا، وفق بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الهجرة والشباب، وفي إطار تنفيذ برنامج الحكومة لدعم الشباب والاشتراك مع أجهزة الدولة المختلفة لربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن.
 
 
ec83c8dd-c145-4573-8c97-458da9d359d5
 
وشهد اللقاء ترحيب الوزيرين بشباب الجالية المصرية بإستراليا، مؤكدين على ما تواجهه مصر من تحديات في الفترة الحالية وعلى أهداف مصر المستقبلية المتعلقة بتحقيق تنمية مستدامة يشارك فيها جميع المصريين.
 
 
15bf1e4e-2de4-49cb-81f4-11f546384207
 
 
 
و أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على اهتمام القياده السياسيه في التواصل الدائم مع الشباب واتاحه الفرصه من اجل الابداع، وطرح افكاره بحرية، مدللة على ذلك باللقاءات المتواصلة التي تنظمها الرئاسه من اجل الاستماع الى الشباب وتمكينه عبر توليه بعض الوظائف القياديه. 
 
وأشارت إلى  تولى عدد كبير من الشباب كمعاونين  للمحافظين خلال الحركة الأخيرة التي شهدتها مصر وهو ما يعكس الاهتمام بالشباب.
 
 ولفتت إلى أن مثل  هذه اللقاءات تهدف الى التواصل مع أبناء المصريين في الخارج من أجل تعريفهم بمصر الجديدة الشابة ومدى الانجازات التي حققتها والتحديات التي تواجهها مشيرة الى ان على هؤلاء الشباب مسؤولية تغيير الصورة الذهنية المغلوطه التي تروج لها ازرع الشر بالخارج من خلال الحديث عن ما شاهدوه في مصر ومدى تمتعها بالامن والامان.
1948bf95-c982-4f4c-a4ab-ed138ff0d723
 
 
وقال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي إن  مصر تشهد حالياطفرة جديدة علي كافة الأصعدة وهو ما يدفعها إلى  استضافة ابنائها في الخارج من أجل إطلاعهم عليها وإظهار مدى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل أبنائها.
 
وأشار إلى التفوق المصري في مجال  الرياضة و الذي أصبح شاهدا  عليه قيادتها للعالم في العديد من الألعاب الرياضية و تحقيق انجازات بالسباحه و الكاراتيه مستشهدا بالإنجاز  الذي حققه اللاعب المصري محمد صلاح الذي دخل في القائمة المختصرة لأفضل لاعبي العالم.
 
a4be2731-8c20-445c-bfe6-524207c16e90
 
من جانبهم أكد الشباب المشارك في اللقاء مدي شعورهم بالفخر لكونهم من أصول مصرية مؤكدين أن هذه الاستضافة دفعتهم الي التعرف عن قرب على مدي قوة الوحدة الوطنية التي تتمتع بها مصر فضلا عن التعرف على مدي التحديات التي تواجهها الدولة المصرية والجهود الحكومية المبذولة من أجل التغلب عليها.
 
 وأوضحوا أنهم استمتعوا كثيرا بالإقامة في مصر التي تشهد امان تام وما لمسوه من حرية التحرك في كافة الأماكن التي زاروها وتعرفوا عليها.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة