أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. المرور يطبق قرار حظر سير النقل الثقيل أعلى الدائرى ويحوله للإقليمى.. الرادارات تحد من كوارث السرعة.. تدعيم الإقليمى بسيارات وأجهزة ترصد السيارات المسروقة.. توقيع غرامة على المخالف تصل إلى 3 آلاف جنيه

السبت، 15 سبتمبر 2018 07:00 ص
صور.. المرور يطبق قرار حظر سير النقل الثقيل أعلى الدائرى ويحوله للإقليمى.. الرادارات تحد من كوارث السرعة.. تدعيم الإقليمى بسيارات وأجهزة ترصد السيارات المسروقة.. توقيع غرامة على المخالف تصل إلى 3 آلاف جنيه الطريق الدائرى يستعد لتطبيق منظومة المرور بحزم
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطريق يساهم فى تقليل زمن الرحلات الرحلات للمناطق الصناعية و نقل البضائع، بدأت اليوم السبت وزارة الداخلية و الإدارة العامة للمرور ، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور، فى تطبيق مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان، على الطريق الدائرى وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل مع تدعيم كافة قطاعات الطريق بالخدمات المرورية والأقوال الأمنية بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وقال مصدر بإدارة المرور ، أن الطريق الدائرى الإقليمى يؤمن الرحلات المرورية لحركة البضائع بنطاق 6 محافظات وهى "القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية والفيوم"، ويساهم فى أحداث نقلة نوعية فى حركة السيارات على مدار اليوم بالكامل ،حيث يساهم فى تقليل زمن الرحلات المرورية التى كانت تقطعها المركبات بنطاق دائرى القاهرة الكبرى.

وتابع المصدر ، أن الإقليمى يتقاطع مع 14 طريقا رئيسيا وفرعيا، و منها " القاهرة إسكندرية الصحراوى ك 67 قبل مدينة السادات الخطاطبة تجاه المنوفية وشبين الكوم - القناطر الخيرية ومصر إسكندرية الزراعى بنها وبنها شبرا الحر (بنها) ويودى إلى المنصورة والزقازيق والإسماعيلية الزراعى والقاهرة بلبيس و القاهرة الاسماعيلية الصحراوى (قبل مدينة العاشر من رمضان وجنيفة إلى مدينة الشروق و العاشر /بدر ومصر السويس الصحراوى كيلو 57 والعين السخنة ومنه إلى الغردقة.

واستطرد المصدر، أن الطريق الدائرى الإقليمى يتقاطع مع طريق حلوان – الكريمات و أسيوط الشرقى و أسوان الزراعى و أسيوط الغربى و طريق الفيوم الصحراوى و الواحات البحرية و محور الضبعة تجاه العلمين ومطروح، مع نشر كافة اللوحات الارشادية و العلامات الدالة على كيفية توجه جميع سيارات النقل الثقيل الى الطرق التى يقصودنها.

وأكد المصدر ، أنه سيتم توقيع غرامة مالية على المخالف لقرار الحظر من 1000 الى 3000 جنيها ، طبقا لقرار منع سير النقل الثقيل من السير أعلى الدائرى لحمولات أعلى من 4 طن ، مع نشر كافة الخدمات المرورية اللازمة بجميع التقاطعات، التى تشمل الطرق السريعة و الصحراوية التى تربط بين الجنوب ووجه بحرى، حتى يتم الربط بين المناطق الصناعية و الموانئ لسرعة نقل البضائع فى وقت قصير.

وأشار المصدر، أن إدارة المرور قامت بنشر العديد من الحملات الرادارية لتكون منظومة جديدة، لتحجم السرعات الزائدة لكافة السيارات حتى لا تتعدى الـ 120 كم/س، وهى السرعات المقررة لجميع المركبات مع تدعيم كافة مطالع و منازل الطريق و التقاطعات الخاصة بالطرق السريعة، لمنع ظهور أى كثافات مرورية على مدار اليوم و لتأمين الرحلات الخاصة بسيارات نقل البضائع بين 6 محافظات.

و لفت المصدر، أن هناك تنسيق كامل بين قطاع المرور و مديريات الأمن التى يتقاطع بنطاقها الطريق الإقليمى بالطرق الصحراوية، لنشر أقوال أمنية و دوريات تمر بشكل فعال أعلى الطريق لتأمين الرحلات المرورية، مع تدعيم الإقليمى بسيارات إغاثة و دراجات بخارية و سيارات مزودة بكاميرات لالتقاط السيارات المسروقة.

 

ونوه المصدر ، أن جميع الضباط و الخدمات المرورية المتواجدة أعلى الطريق الإقليمى، لديهم أجهزة للكشف عن السيارات منتهية الصلاحية أو المسروقة، وهى أجهزة "بى دى أيه" التى تساهم فى فحص جميع البيانات اللازمة الخاصة بالسيارات التى تقوم بالرحلات، وفى حالة الاشتباه فى المعلومات التى تخص المركبة يتم استيقافها والتعامل معها.

وشدد المصدر ، أن الإدارة العامة للمرور سوف تتعامل بكل جدية مع المخالفين، ولن يتم السماح للسيارات غير المخصصة لها السير على الدائرى و التوجه الى الإقليمى، سوى المحدد بأقل من حمولة 4 أطنان، موضحا أن تطبيق قرار منع النقل من الدائرى سيساهم فى أحداث انفراجة مرورية أعلى دائرى القاهرة الكبرى.

وقال المصدر، الطريق الدائرى الإقليمى سيجبر كافة السيارات بالابتعاد عن العاصمة و عدم الدخول لها نهائيا على مدار اليوم ، لأنه طريق حر دائرى يبعد كافة المركبات عن القاهرة لتخفيف الأحمال المرورية عنها و يمر بشكل دائرى حول العاصمة يربط بين الجنوب ووجه بحرى و يبعد السيارات الثقيلة و الشاحنات.

وأشار المصدر، إلى أن الطريق الإقليمى مقسم الى حارات تخصص للحمولات ،حيث سيكون السيارات حمولة الـ 60 طنا بالحارة الأولى و 40 طنا بالحارة الثانية و 20 طنا بالحارة الثالثة، لتصل الحمولات على الطريق لـ 120 طنا، مع القيام بحملات دورية لمراقبة الأحمال قبل الصعود الى الإقليمى، وسيتم تطبيق غرامات على المخالفين ومن خلالها يتم صيانة الطريق.

كانت وزارة الداخلية و إدارة المرور، أهابت بمالكى وقائدى سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر وستقوم أجهزة وزارة الداخلية و المرور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين فى نطاق مديريات الأمن التابعة لها المناطق المحددة من الإقليمى.

فيما يشهد الطريق الدائرى الإقليمى تواجدا أمنيا ومروريا مكثفا على مدار اليوم تزامناً مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان.

الدائرى الاقليمى اعلى النيل
الدائرى الإقليمى أعلى النيل

 

انتشار رجال المرور
انتشار رجال المرور

 

انتشار سيارات الاغاثة اعلى الطريق
انتشار سيارات الإغاثة أعلى الطريق

 

تقاطعات الطريق
تقاطعات الطريق

 

حركة السيارات اعلى الطريق
حركة السيارات أعلى الطريق

 

حركة السيارات بالطريق
حركة السيارات بالطريق

 

حركة المرور بالطريق
حركة المرور بالطريق

 

خدمات مرورية اعلى الطريق
خدمات مرورية أعلى الطريق

 

رجال الشرطة مستعدون لتامين الطريق
رجال الشرطة مستعدون لتأمين الطريق

 

سيارات المرور لرصد المخالفات
سيارات المرور لرصد المخالفات

 

قوات الامن
قوات الأمن

 

مجموعات مسلحة
مجموعات مسلحة

 

مراقبة الطريق
مراقبة الطريق

 

مطالع و منازل الطريق
مطالع ومنازل الطريق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة