خالد صلاح

حصاد المطار.. "مصر للطيران" تختتم موسم الحج بنقل 72 ألف حاج على متن 337 رحلة خلال رحلات العودة.. رئيس الشركة: نجحنا فى فى تحقيق نسبة إشغال 85%.. الكشف على ركاب السودان بسبب الحصبة.. وبعثة الأهلى تعود من غينيا

السبت، 15 سبتمبر 2018 07:33 م
حصاد المطار.. "مصر للطيران" تختتم موسم الحج بنقل 72 ألف حاج على متن 337 رحلة خلال رحلات العودة.. رئيس الشركة: نجحنا فى فى تحقيق نسبة إشغال 85%.. الكشف على ركاب السودان بسبب الحصبة.. وبعثة الأهلى تعود من غينيا مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى- أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت "مصر للطيران" أمس الجمعة موسم الحج لهذا العام بوصول آخر رحلات جسرها الجوى القادمة من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة لعودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن معلنة بذلك نجاح الشركة الوطنية فى إنجاز الموسم على أكمل وجه فى سهولة ويسر، يأتى ذلك فى اطار توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بتضافر جهود جميع الجهات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى والتنسيق مع الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية والسعودية لضمان سرعة إنجاز الموسم فى المواعيد المقرره له، والحرص على تفادى حدوث أية مشكلات تعوق انسيابية الجسر الجوى لموسم الحج.

 

وأعلن الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، قائلاً: "بتوفيق من الله عز وجل والالتزام بالخطة الموضوعة لهذا الموسم وفقاً لتوجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى وبجهود جميع العاملين بالشركة أتمت مصر للطيران موسم الحج لهذا العام رسمياً بنقل نحو 72 ألف حاج فى مرحلة العودة على متن 337 رحلة جوية فى الفترة من 26 أغسطس وحتى امس بزيادة 8 آلاف حاج عن السعة المقعدية فى مرحلة السفر التى نقلت فيها الشركة 64 ألف حاج فى الفترة من 27 يوليو وحتى 15 أغسطس الماضى".

 

كما أعرب عادل عن تقديره وشكره للعاملين بالشركة وخاصة القائمين بالعمل على موسم الحج فى مرحلتى الذهاب والعودة، لما تميز به الموسم من انتظام فى مواعيد رحلات الجسر الجوى وكذلك كفاءة مجموعات العمل المشكلة من جميع قطاعات الشركة من بينها التخطيط والمبيعات والحجز والخدمات الأرضية والأمن والمحطة والخدمات الجوية والصيانة والعمليات الجوية والعلاقات العامة وغيرها - الذين عملوا على مدار الـ ٢٤ ساعة للإشراف على الموسم وخدمة الحجاج وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهم، وإنهاء إجراءات سفرهم وعودتهم دون أية تخلفات أو تكدسات فى صالات السفر والوصول من وإلى مطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية الأخرى.

 

كما أشاد عادل بدور بعثة مصر للطيران فى مطارى جدة والمدينة المنورة ودورها المتميز فى تيسير استقبال ضيوف الرحمن فى مرحلة السفر والوصول.

 

وفى السياق ذاته، أكد الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، على نجاح الشركة فى إتمام موسم الحج محققة نسب امتلاء وانتظام تشغيل بلغت اكثر من 85 ٪؜ على معظم رحلات الجسر الجوى المخصص لموسم الحج.

 

 وأوضح عزت أن مصر للطيران قد نقلت 72 ألف راكباً بواقع 57550 حاجاً من حجاج القرعة والتضامن الاجتماعى والسياحة والأفراد، و6106 حاجاً من حجاج الترانزيت، هذا فضلاً عن إجمالى 8341 حاجاً نقلتهم الشركة من خلال جسر جوى من الرحلات الخاصة لخدمة حجاج دولتى فلسطين ومالى. حيث تم تشغيل 12 رحلة جوية فى كل من مرحلتى الذهاب والعودة لسفر ووصول 3321حاجاً من حجاج دولة فلسطين، بينما تم تسيير جسر جوى لنقل 5020 حاجا من حجاج باماكو بجمهورية مالى على متن 20 رحلة جوية فى إطار الدور الريادى التى تقوم به مصر للطيران فى خدمة عملائها من ضيوف الرحمن سواء من الدول الأفريقية أو منطقة الشرق الأوسط.

 

وتتقدم مصر للطيران بالشكر لعملائها على ثقتهم الغالية فى الشركة الوطنية وتعاونهم فى نجاح الموسم ولجميع الوزارات والهيئات والجهات العاملة فى موسم الحج فى مطار القاهرة والمطارات المصرية والسعودية كما تشكر سلطتى الطيران المدنى المصرى والسعودى والسفارة السعودية بمصر وقنصلياتها على تعاونهم مع مصر للطيران فى انسيابية الجسر الجوى لموسم الحج هذا العام.

 

كما وصلت إلى مطار القاهرة اليوم السبت بعثة فريق النادى الأهلى على متن طائرة خاصة بعد خوض مباراة حورويا التى أقيمت أمس على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكرى فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبى.

 

ومن المقرر أن يُحدد الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون برنامج تدريبات الفريق استعداداً لمباراة العودة أمام بطل غينيا والمقرر لها السبت المقبل على ملعب السلام.

 

كما تلقت سلطات إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، إخطارا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، باتخاذ كافة الاحتياطات وتوسيع دائرة الاشتباه على الركاب القادمين من السودان بسبب ظهور حالات الحصبة فى السودان.

 

وقالت مصادر بالحجر الصحى بالمطار، أنه سيتم متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من السودان بشكل مباشر أو غير مباشر وذلك بعد ظهور الحصبة، وهى مرض يتسبب فيه فيروس وينتقل عن طريق الاتصال المباشر أو من خلال الهواء، ويصيب الفيروس الجهاز التنفسى وينتقل بعد ذلك إلى باقى أجزاء الجسم، وهى من الأمراض التى تصيب البشر ولا يعرف لها أى مستودع حيوانى.

 

وأشارت المصادر إلى أن أعراض الإصابة بالمرض تتمثل فى ظهور حمى وارتفاع فى درجة الحرارة أكثر من 38 درجة مئوية وطفل جلدى ونزول سعال والتهاب ملتحمة العين ورشح، وقد يصاب المريض فى المرحلة الأولى بزكام وسعال واحمرار تحت العينين ودمعان، وظهور بقع صغيرة بيضاء داخل الخدين، وبعد عده أيام يصاب المريض بطفح يظهر عادة على الوجه وأعلى العنق وينزل إلى أسفل الجسم فى خلال 3 أيام، ويصل لليدين والقدمين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة