خالد صلاح

اعراض حساسية اللاكتوز منها الإمساك

السبت، 15 سبتمبر 2018 02:00 ص
اعراض حساسية اللاكتوز منها الإمساك منتجات الألبان-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

 

يعتبر اللاكتوز نوع من السكر يوجد بشكل طبيعي في لبن الأم ومنتجات الألبان الأخرى، وقد يعانى البعض من حساسية تجاهه، والتى ينتج عنها ظهور بعض الأعراض والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".

 


حساسية اللاكتوز
 

 

ألم في المعدة وانتفاخ

 

تعتبر آلام المعدة والانتفاخات من الأعراض الشائعة لحساسية  اللاكتوز والتى يعانى منهاالأطفال والبالغين، وذلك نتيجة عدم قدرة الجسم على تحطيم اللاكتوز.

 

وتعتبر الكربوهيدرات مثل اللاكتوز لا يمكن أن تمتصها الخلايا المبطنة للقولون ، ولكنها يمكن أن تخمرها وتفككها البكتيريا الطبيعية التي تعيش هناك، والمعروفة باسم الميكروفلورا.

 

ويتسبب هذا التخمر في إنتاج الأحماض الدهنية، وكذلك غازات الهيدروجين والميثان وثاني أكسيد الكربون، والزيادة الناتجة في الأحماض والغازات يمكن أن تؤدي إلى آلام في المعدة وتشنجات.

 

اعراض حساسية اللاكتوز
 

 

الاسهال

يعانى الأشخاص المصابون من حساسية اللاكتوز، من الإسهال بسبب زيادة حجم الماء في القولون، مما يزيد من حجم البراز ومحتواه السائل، وهذا العرض أكثر شيوعاً عند الرضع والأطفال الصغار عن البالغين.

 

 

غازات البطن

يزيد تخمر اللاكتوز في القولون من إنتاج غازات الهيدروجين والميثان وثاني أكسيد الكربون، ولذلك الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، تصبح البكتيريا القولونية جيدة جدًا في تخمير اللاكتوز إلى أحماض وغازات، و هذا يؤدي إلى المزيد من اللاكتوز المخمرة في القولون ، مما يزيد من انتفاخ البطن.

 

حساسية اللاكتوز2
 

الإمساك

تسبب حساسية اللاكتوز الإمساك ، نتيجة عدم اكتمال حركات الأمعاء ، والتى يصاحبها الشعور بعدم الراحة في المعدة ، والانتفاخات والإجهاد المفرط، ويمكن فى حالات نادرة أخرى تسبب حساسية اللاكتوز الإسهال.

 

 

 أعراض حساسية اللاكتوز أخرى، وهى :

 

 

- الصداع.

- الشعور بالتعب.

- فقدان التركيز.

- العضلات وآلام المفاصل.

- قرحة الفم.

- مشاكل التبول.

- الأكزيما.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة