أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تستثمر 140 مليون دولار لتوسيع مركز بياناتها

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:00 ص
جوجل تستثمر 140 مليون دولار لتوسيع مركز بياناتها جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل أنها تسعى لاستثمار حوالى 140 مليون دولار لتوسيع مركز بياناتها فى "شيلى" وهى البنية التحتية الوحيدة للشركة من نوعها فى أمريكا اللاتينية التى تضم معلومات الملايين من مستخدميها.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فقد تم بناء مركز جوجل فى ضاحية Quilicura فى سانتياجو، وهو جزء من مجموعة تضم 15 مركزًا للبيانات تقوم بتخزين ونقل المعلومات الناتجة عن تطبيقات مثل جى ميل، وخرائط جوجل ويوتيوب وWaze، وأوبر، حسبما أفادت الشركة.

وقد أعلنت شركة جوجل أنها ستضاعف قدرة مركز البيانات ثلاث مرات، حيث ستوظف حوالى 1000 شخص فى البناء، وقال إدجاردو فرياس، المدير الأقليمى لشركة جوجل شيلى: "مع هذا الاستثمار، نستعد للمستقبل، ونسعى لتحسين مركز البيانات مع هذا التطوير، لأن مستخدمينا سيطلبون المزيد والمزيد من المعلومات".

وأكدت الشركة أنه لن يتمكن سوى عدد قليل من الموظفين من الوصول إلى غرفة الخادم - وهو قلب المجمع عالى الأمان، ويأتى هذا التوسع بعد ست سنوات من إعلان جوجل عن إنشاء مركز البيانات باستثمار أولى قدره 150 مليون دولار، وقال فرياس: "هذا التوسع سيعنى تحسين تجربة مستخدمينا، نحن نسعى لجعل التكنولوجيا أكثر سلاسة وأسهل فى الاستخدام."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة