خالد صلاح

5% من البريطانيين يأكلون الخضروات مرة واحدة شهرياً

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 11:00 ص
5% من البريطانيين يأكلون الخضروات مرة واحدة شهرياً تناول الخضروات
أ ش أ
إضافة تعليق

كشف مسح بريطانى أن بريطانيا من بين كل عشرين لم يأكل خضروات سوى مرة واحدة فى الشهر.

وأظهر المسح،الذى أجرى من قبل شركة (أورجانيك) البريطانية، حول الحميات الغذائية المختلفة التى يتبعها البريطانيون، أن 68% من البريطانيين لم يتناولوا أى خضروات على الاطلاق فى وجباتهم طيلة أسبوع كامل، فى حين اعترف 4% منهم بعد تناول الخضروات مثل البروكلى والبازلاء والسبانخ لمدة امتدت أكثر من الشهر .

تناول الخضروات
تناول الخضروات

يأتى ذلك فى وقت يوصى فيه خبراء الصحة بأهمية اتباع نظام غذائى غنى بالخضروات الورقية لما تتمتع به من فوائد صحية مهمة، كما تشير الدراسات الحديثة إلى أن الخضروات بإمكانية حماية عظامهم من هشاشة العظام والمساعدة فى الوقاية من الأمراض الالتهابية .

ووفقا للمسح، فإنه ليس فقط الخضروات التى يتجنبها البريطانيون، فقد توصل المسح إلى أن متوسط عدد البالغين يستهلك ثلاثة فقط من الحصص الموصى بها من إجمالى ما بين خمس إلى عشر حصص من الفاكهة والخضار فى اليوم، كما يشير المسح إلى أن 37% فقط من بين 1,500 بالغ استقصائى يمكن أن يقولوا بثقة إن لديهم نظاماً غذائياً صحياً.

تناول الخضروات1
تناول الخضروات

فيما اعترف نحو 6% بأنهم يتناولون الطعام بشكل سيئ طوال الوقت، وقال 17% إنهم يشعرون بالذنب طوال الوقت بسبب نظامهم الغذائى، ويقول ما يصل إلى 16% إنهم يشعرون بأنهم "غير صحيين"، وأن 13% آخرين ذهبوا إلى القول بأن نظامهم الغذائى يجعلهم غير سعداء.

ووفقاً للدراسة الاستقصائية، فإن المواطن البريطانى لم يأكل أى وجبة مصنوعة فى الغالب من منتجات طازجة - وليس من معلب أو علبة أو مجمدة - فى أربعة أيام، كما كشف المسح أن الكربوهيدرات البيضاء والنشوية، بما فى ذلك رقائق البطاطس والمكرونة والبطاطا تشكل أغلبية أطباق العشاء البريطانية (35%)، وهو ما يخالف نصيحة المهنيين الصحيين، الذين يصرون على أن معظم لوحاتنا يجب أن تمتلئ بالفاكهة الطازجة والخضار.

وقالت مديرة الحملة فى منظمة (أورجانيك) بالمملكة المتحدة إيلين نيكول، "دهشنا من نتائج هذا الاستطلاع الذى يظهر أن نسبة كبيرة من البريطانيين لا يحصلون على ما يكفى من الأغذية العضوية الطازجة فى وجباتهم الغذائية .

تناول الخضروات2
تناول الخضروات

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة