خالد صلاح

كيف عادت العارضة لورين واسر إلى أسبوع الموضة فى نيويورك بعد بتر ساقيها؟

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 04:00 م
كيف عادت العارضة لورين واسر إلى أسبوع الموضة فى نيويورك بعد بتر ساقيها؟ لورين واسر
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق

فى الثلاثين من عمرها عملت عارضة الأزياء لورين واسر لدى أشهر علامات الأزياء وتم التقاط العديد من جلسات التصوير لها للترويج للأزياء، حيث واصلت مسيرتها المهنية رغم أنها فقدت ساقها اليمنى فى 2012 بسبب متلازمة الصدمة السمية التى أصابتها نتيجة استخدام السدادة القطنية للدورة الشهرية، وهى الحالة التى تصيب مئات النساء كل عام فى جميع أنحاء العالم.

لورين واسر تشارك فى عروض وحملات الأزياء بساق واحدة (1)
لورين واسر تشارك فى عروض وحملات الأزياء بساق واحدة

ولكن بعد 6 سنوات، تحديدًا يناير الماضى، فقدت لورين ساقها الأخرى بسبب مضاعفات الغرغرينا، وظن الكثيرون أنها ابتعدت للأبد عن عالم الموضة إلا إنها رغم ذلك تجاوزت مآساتها وشاركت فى أسبوع الموضة بنيويورك المنعقد حاليًا.

لورين واسر الرئيسية
لورين واسر

ووفقًا لمجلة فوج فى نسختها الإنجليزية، فإن مشاركة لورين فى أسبوع الموضة بنيويورك تأخذ طابعًا مختلفًا فمنذ فقدت ساقها اليمنى تحولت إلى ناشطة فى مجال التوعية بالصحة النسائية، وأخذت على عاتقها مهمة مطالبة المشرعين بإجبار الشركات التى تصنع منتجات النظافة النسائية على أن تكون شفافة حول ممارساتها.

لورين واسر تشارك فى عروض وحملات الأزياء بساق واحدة (2)
لورين واسر تشارك فى عروض وحملات الأزياء بساق واحدة

وخلال فعاليات أسبوع الموضة فى نيويورك قررت أن تعود إلى عالم الموضة ولكن ليس على "الكات ووك" وإنما لتكون أداة للتغيير حيث تستخدم منصة الأزياء لرفع الوعى ولتحشد لفكرتها فى الكواليس وخلال الحفلات والعروض، كما التقط خلال فعالياته بعضو الكونجرس كارولين مالونى لمناقشة مشروع إلزام العلامات التجارية لمنتجات النظافة النسائية بإعلان مكونات منتجاتها على العبوات.

وإلى جانب التوعية دعت واسر الكاميرات لتوثيق كل لحظة من أسبوع عودتها ورحلتها فى هذه المرحلة من مسيرتها المهنية.

لورين واسر تشارك فى عروض وحملات الأزياء بساق واحدة (3)
لورين واسر تشارك فى عروض وحملات الأزياء بساق واحدة

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة