خالد صلاح

فوائد بياض البيض منها بناء العضلات والشعور بالشبع

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:00 ص
فوائد بياض البيض منها بناء العضلات والشعور بالشبع فوائد بياض البيض - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

البيض من أكثر الأطعمة الصحية التى يفضلها الكثيرون، وله فوائد صحية عديدة وبياض البيض هو هذا السائل داخل البيضة والذى يسمى أيضا الزلال، ويتكون حول الصفار لحمايته، وفى حين أن صفار البيض يحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية، فإن بياض البيض خالٍ من الدهون تقريباً، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد بياض البيض، كما نشرها الموقع الطبى "Dr.Axe".

فوائد بياض البيض  منها يقلل من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين
فوائد بياض البيض منها يقلل من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين

فوائد بياض البيض
 

بسبب المخاوف من تناول صفار البيض وأنه يتسبب فى رفع الكوليسترول بالجسم، فيمكنك تناول بياض البيض، فهو منخفض جداً في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة ضئيلة من الكوليسترول، ونسبة عالية من البروتين ويوفر الأحماض الأمينية التي لا تستطيع أجسادنا إنتاجها، مما يجعلها خيارا رائعا لمعظم الأشخاص.

يحتوي بياض البيضة الواحدة على حوالي 16 سعرة حرارية، 3.6 جرام بروتين، وقليل من السلينيوم، ولا يحتوى على أى دهون.

وإليكم فوائد بياض البيض:

فوائد بياض البيض 1
فوائد بياض البيض 

1- يقلل من خطر أمراض تصلب الشرايين
 

لا يحتوي بياض البيض على الكوليسترول الذى يسبب أمراض تصلب الشرايين، وإذا كنت تحارب أمراض مثل السكري أو أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم، فمن المستحسن أن تحافظ على استهلاكك اليومي للكوليسترول عند 200 ملليجرام أو أقل- ويحتوي صفار البيضة الواحدة على 213، لذا يمكنك أن تتناول البياض فقط.

 

2- بياض البيض مفيد للمرأة الحامل
 

يوفر بياض البيضة الواحدة ما يقرب من أربعة جرامات من البروتين، وبالتالى فهو مفيد للجنين، ويقلل خطر الولادة المبكرة أو انخفاض وزن الجنين.

فوائد بياض البيض أنه مفيد للمرأة الحامل
فوائد بياض البيض أنه مفيد للمرأة الحامل

3-يشعر بالشبع والامتلاء
 

أجريت دراسات لتحديد ما إذا كان وجود البروتين في وقت الإفطار سيساعد على تقليل السمنة عن طريق الحد من الجوع وتناول الوجبات الخفيفة، وكشفت الدراسة أنه من خلال تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، المتمثل فى بياض البيض، فقد شعر المشاركون فى الدراسة بأنهم أكثر شعوراً بالشبع والامتلاء.

4- يبني العضلات
 

يتطلب الجسم الأحماض الأمينية الأساسية لتكوين البروتين الذى يبنى العظام، ولا يمكن الحصول على هذا البروتين إلا من خلال اللحوم ومنتجات الألبان والبيض، الجليسين من الأحماض الأمينية ويحتوي بياض البيضة الواحدة على 1،721 ملليجرام.

عندما تستهلك البروتين المناسب في الوقت المناسب، ستكتسب القوة لأن العضلات تحصل على ما تحتاجه لإصلاحه وإعادة بنائه.

فوائد بياض البيض
فوائد بياض البيض

5- يعمل كبديل السكر
 

يساعد دمج بياض البيض في  نظامك الغذائى فى الحد من تناول السكريات فى الأطعمة، وتوفير الفيتامينات والمعادن، وكل ذلك يساعد في الحد من السمنة لدى الأطفال والبالغين.

فوائد بياض البيض يحمى صحة البشرة
فوائد بياض البيض يحمى صحة البشرة

6- يحسن صحة الجلد
 

يحتوي البيض على الكولاجين في الغشاء الموجود خارج بياض البيض مباشرة داخل القشرة، إذا قمت بفصل بياض البيض، وبالتالى يمكن أن تصنع قناع للوجه باستخدام بياض البيض لتقليل التجاعيد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة