فوائد البيض "السوبر فودز" .. أبرزها تغذية خلايا المخ

الجمعة، 05 مايو 2017 06:00 ص
فوائد البيض "السوبر فودز" .. أبرزها تغذية خلايا المخ فوائد البيض
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوائد البيض لا تعد ولا تحصى لأنه من بين الأطعمة القليلة التي تصنف على أنها "سوبرفوودس"، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، النادرة في النظام الغذائي الحديث.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “authoritynutrition” 5 فوائد مذهلة للبيض، التي تم تأكيدها في الدراسات البشرية، وتشمل:

1. البيض مغذي بشكل لا يصدق

البيض من بين أكثر الأطعمة المغذية على كوكب الأرض.

تحتوي بيضة مسلوقة واحدة على:

فيتامين (أ)، حمض الفوليك: 5٪، فيتامين B5، فيتامين B12، فيتامين B2، الفوسفور، السيلينيوم،

يحتوي البيض أيضا على كميات مناسبة من فيتامين (د)، وفيتامين ه، وفيتامين ك، وفيتامين ب 6، والكالسيوم والزنك، مع 77 سعرا حراريا، 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون الصحية، إضافة إلى الأوميجا 3.

2. البيض لا يؤثر سلبا على الكولسترول في الدم

الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وراثية مثل فرط كوليستيرول الدم العائلي أو نوع الجينات يسمى ApoE4 عليهم  تقليل أو تجنب البيض، أما غير هؤلاء الأشخاص عليهم تناول البيض.

3. البيض يحتوي على الكولين الذي يغذى المخ.

الكولين هى مادة هامة بشكل لا يصدق وتستخدم لبناء أغشية الخلايا ولها دور في إنتاج جزيئات الإشارات في الدماغ، جنبا إلى جنب مع وظائف أخرى مختلفة.

4. البيض يعزز صحة العين

هناك العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على مواجهة بعض من العمليات التنكسية التي يمكن أن تؤثر على أعيننا، واثنين من هذه تسمى "لوتين" و "زياكسانثين" ، وهى من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على بناء شبكية العين وتوجد بغنى فى البيض.

5. البيض لا يسبب أمراض القلب و قد يقلل من خطر السكتة الدماغية

على مدى عقود عديدة، ادعى العديد من الأشخاص أن البيض سىء للقلب، لكن أكدت أحدث الإحصاءات أن تناول البيض يؤدي إلى تحسينات من مرضى القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة