خالد صلاح

صور.. موسم سياحى مبشر بالخير فى الأقصر.. خبراء: نسبة الحجوزات جيدة.. وننتظر رحلات مباشرة من إنجلترا والصين واليابان وألمانيا وفرنسا.. والمطار يعلن انتهاء خطة تطوير كبرى لاستقبال الطيران الشارتر

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 05:30 م
صور.. موسم سياحى مبشر بالخير فى الأقصر.. خبراء: نسبة الحجوزات جيدة.. وننتظر رحلات مباشرة من إنجلترا والصين واليابان وألمانيا وفرنسا.. والمطار يعلن انتهاء خطة تطوير كبرى لاستقبال الطيران الشارتر موسم سياحى مبشر بالخير فى الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى
إضافة تعليق

تنتظر محافظة الأقصر خلال الفترة المقبلة خطوات جادة لاستقبال الأفواج السياحية من مختلف دول العالم، وذلك مع انطلاق الموسم السياحى الشتوى، حيث يراهن رجال السياحة بالصعيد على "رحلات الطيران المباشرة" من عدد من دول العالم، حيث إنه يجرى حالياً العمل على إنهاء الإستعدادات بالمدينة والمناطق الأثرية والسياحية، لمساعدة شبكة خطوط طيران عارض مباشر من عدد من بلدان العالم الأوروبى والشرق آسيوى لقضاء أفضل أوقاتهم بالأقصر.

رحلات الطيران المباشرة" للأقصر من عواصم دول العالم الرهان الأكبر لرجال السياحة بالأقصر
رحلات الطيران المباشرة" للأقصر من عواصم دول العالم الرهان الأكبر لرجال السياحة بالأقصر

ويتوقع خبراء السياحة بمحافظة الاقصر، أن تشمل قائمة الدول الأجنبية التى تسير رحلات طيران مباشرة إلى محافظة الأقصر، اليابان والصين وإنجلترا وألمانيا وأسبانيا وأستراليا وأذربيجان وفرنسا، ويتوقع أن تعود رحلات الطيران الروسية قريبًا، حيث أن نسبة الحجوزات بمختلف فنادق شرق وغرب الأقصر باتت مبشرة بصورة كبيرة بنجاح للموسم الشتوى.

 

ويقول الخبير السياحى محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحى للأقصر، أن الأقصر أصبحت مؤخراً بجانب باقى المدن السياحية بمصر وجهة مميزة لرحلات الطيران المباشرة من مختلف دول العالم فى الموسم الشتوى، حيث أن مصر من المقرر مع نهاية الشهر الجارى أن تستقبل رحلات أسبوعية مميزة من الدول الأوروبية من ألمانيا وبريطانيا، وكذلك ستعود الرحلات اليابانية المباشرة من جديد خلال الأسابيع المقبلة بصورة جيدة حسب الاتفاقات المنصوصة مع الوزارة والمحافظة، متوقعاً أن يشهد الموسم السياحى المقبل طفرة كبيرة فى القطاع عبر الرحلات المباشرة المستمرة حتى العام المقبل، وكذلك تحركات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لتقديم أكبر دعم للأقصر فى مختلف دول العالم.

  الموسم السياحى الجديد مبشر بالخير ونسبة الحجوزات جيدة للغاية
الموسم السياحى الجديد مبشر بالخير ونسبة الحجوزات جيدة للغاية

وأضاف الخبير السياحى محمد عثمان لـ"اليوم السابع"، أن الاتفاق على تشغيل خطوط طيران مباشرة من نقاط التقاء سياحية عالمية تساعد فى تعزيز الحركة السياحة بصورة جيدة.

 

وأوضح عضو لجنة التسويق السياحى بالأقصر، أنه من المتوقع أن يكون الطيران المباشر للأقصر من مختلف دول العالم هو الحصان الأسود فى الموسم السياحى الشتوى، حيث أن عدد رحلات الطيران "الشارتر" الوافدة إلى الأقصر فى زيادة مستمرة وهناك رحلات مباشرة من ألمانيا وإنجلترا واليابان، وغير منتظمة أيضاً تأتى من وفرنسا وبولندا وشرق أسيا وأمريكا الجنوبية، مضيفاً أنه من القرارات المميزة ما صدر من ألمانيا بعودة رحلاتها وقرار بريطانيا بعودة رحلات مصر للطيران المباشرة إلى الأقصر، كما عادت المواسم الماضية رحلات طيران مباشرة من اليابان لمصر بخط سير "أوساكا / طوكيو / الأقصر" والعودة من القاهرة، وكذلك عودة السياحة الأسترالية إلى الأقصر بعد توقف 8 سنوات فى شكل مجموعات لزيارة المناطق السياحية والمعابد بالمحافظة، حيث اتفقت كبرى الشركات على إرسال مجموعات بشكل أسبوعى إلى الأقصر.

  خبراء السياحة ينتظرون بدء الموسم الشتوى لإستقبال رحلات مباشرة
خبراء السياحة ينتظرون بدء الموسم الشتوى لإستقبال رحلات مباشرة

فيما صرح ثروت عجمى، مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى الأقصر، أنه يجرى وضع الترتيبات النهائية لتسيير رحلات من تركيا إلى مطار الأقصر الدولى مباشرةً لتنشيط حركة السياحة الأجنبية فى الموسم السياحى الشتوى الجديد، وذلك بجلب سائحين من مختلف دول العالم، مضيفاً أنه تم الاتفاق على تسيير 4 رحلات طيران أسبوعية من إسطنبول ومدن أوروبية إلى مطار الأقصر، حيث يجرى حالياً إنهاء كافة الترتيبات الخاصة، بتسيير تلك الرحلات خلال الربع الأول من العام المقبل، والبدء التسويق لها بين الشركات السياحية بمختلف دول العالم.

 

وأضاف ثرورت عجمى لـ"اليوم السابع"، أنه تم تسيير الطيران التركى لمصر وتم تشغيل خمس رحلات طيران تركية أسبوعية، من مدينة اسطنبول، إلى مطار الأقصر الدولى.

 

وأوضح مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى الأقصر، أن هناك طيران شارتر من إسبانيا سيبدأ لأول مرة فى أكتوبر المقبل، حيث سيكون مباشر للأقصر من مدريد بواقع طائرتين أسبوعيا، وهناك 4 طائرات للخطوط الجوية التركية، من أوروبا إلى الأقصر مباشرة ترانزيت إسطنبول، حيث بدأت الحجوزات فبراير 2019 وأول رحلة يوليو 2019، لافتا إلى أن هناك تدفق للسياحة اليابانية والصينية، وحول السياحة الإنجليزية، أكد أنها بدأت تعود ولكن ليس كما هو متوقع، حيث هناك رحلة أسبوعيا من لندن إلى الأقصر مباشرة عن طريق مصر للطيران، مشددا على أن نقص الطائرات الشارتر المباشرة يسبب أزمة فى نقص السياحة الإنجليزية، ولكن هناك وفود كبيرة تأتى عن طريق القاهرة، والغردقة.

الرحلات المباشرة تصل الأقصر من إنجلترا والصين واليابان وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وتركيا
الرحلات المباشرة تصل الأقصر من إنجلترا والصين واليابان وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وتركيا

وإستطرد ثروت عجمى أنه فى إطار عمل الطيران المباشر لمصر، أعلنت مؤخراً كبرى شركات السياحة بأذربيجان عن اعتزامها تسيير رحلات سياحية أسبوعية على خطوط الطيران الأذربيجانية "AZAL" اعتبارا من الثامن من نوفمبر المقبل على خط (باكو/شرم الشيخ) وبأسعار تفضيلية لتنشيط حركة السياحة بين مصر وأذربيجان، وذلك فى إطار جهود السفارة المصرية فى باكو نحو تنشيط السياحة الوافدة من أذربيجان إلى مصر، بعد التأكيد على أن مصر أصبحت أمنة تمام وعلى استعداد لاستقبال السائحين الأذربيجانيين الذين يتطلعون لزيارة المقاصد السياحية المصرية.

 خطة تطوير كبرى بمطار الأقصر لاستقبال رحلات الشارتر خلال الفترة المقبلة
خطة تطوير كبرى بمطار الأقصر لاستقبال رحلات الشارتر خلال الفترة المقبلة

وأكد ثروت عجمي، أنه من المتوقع تنشط العلاقات السياحية بين البلدين وتسير فى الاتجاهين نظرا للجاذبية السياحية والحضارية التى تتمتع بها أذربيجان، خاصة وأن باكو أصبحت مقصداً سياحيا هاما للسائحين العرب حيث يزورها حوالى مليونى سائح عربى سنويا، كما سيساهم خط الطيران المباشر فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر وأذربيجان، وذلك فى ضوء وجود العديد من الفرص السانحة للتعاون بين البلدين، ولاسيما وأن دولة أذربيجان تمكنت من تحقيق طفرة اقتصادية وحركة نمو وتطوير كبيرة خلال الفترة الماضية.

 جانب من أتوبيسات السائحين فى زيارتها للمعالم الآثرية بالأقصر
جانب من أتوبيسات السائحين فى زيارتها للمعالم الآثرية بالأقصر

أما على جانب استعدادات مطار الأقصر الدولى لرحلات الطيران المباشر السياحية من دول العالم، قال اللواء طيار هشام عيسى مدير مطار الأقصر الدولى، أنه تم العمل على خطة كبرى لتطوير كافة المرافق والخدمات داخل المطار إستعداداً لتوافد السائحين بالموسم الشتوي، موضحاً أنه تم تنفيذ أعمال النظافة والتجميل اللازمة للجدارية المواجهة لبوابة الخروج الخاصة بمطار الأقصر الدولي، وتحديث وتطوير ورفع كفاءة الإضاءة بالمنطقة، كما يقوم رجال إدارة المرور بمنع وقوف وانتظار السيارات فى الشارع المواجه لبوابة الخروج الخاصة بالمطار.

 

وأضاف مدير مطار الأقصر الدولى، أنه وصلت الأسبوع الماضى أولى رحلات الشارتر المباشر من مطار "هيثرو" بلندن إلى مطار الأقصر الدولى، وهى رحلة مصر للطيران رقم "762 " وعلى متنها 120 سائحا بريطانيا فى زيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالبرين الغربى والشرقى، وكان فى استقبال السائحين خبراء وقيادات رؤساء الشركات السياحة بالمحافظة، موضحاً أن أول الرحلات قد أقلعت من مطار الأقصر الدولى تحت رقم "761 " فى الساعة العاشرة من صباح اليوم وكان على متنها 130 سائحا بريطانيا إلى مطار هيثرو بلندن.

 خدمة السائحين بصورة مميزة داخل مطار الأقصر الدولى
خدمة السائحين بصورة مميزة داخل مطار الأقصر الدولى

وشدد اللواء هشام عيسى مدير المطار، على أنه يتم التعاون بصورة كبيرة مع المحافظة ووزارة السياحة لتسهيل وصول وإستقبال كافة رحلات "الشارتر" و"المباشر" من المدن العالمية تقل على متنها الزائرون من مدن بلدان العالم إلى الأقصر ذات السمعة العالميه بما تملكه من ثلثى آثار العالم.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة