خالد صلاح

"بيطرى كفر الشيخ" تستعد لتحصين 250 ألف رأس ماشية من الحمى القلاعية

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:27 م
"بيطرى كفر الشيخ" تستعد لتحصين 250 ألف رأس ماشية من الحمى القلاعية تحصين المواشى
كفر الشيخ – محمد سليمان
إضافة تعليق
قال الدكتورعبدالحكيم إسماعيل، مديرعام الطب البيطرى بكفر الشيخ، إن المديرية استعدت للحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، والتى ستبدأ غداً السبت، ونستهدف من تلك الحملة تحصين 250 ألف حيوان بمدن وقرى المحافظة، مؤكداً أن المديرية تمكنت من تحصين 248 ألفا و800 رأس ماشية، بمدن وقرى المحافظة من مرض الجلد العقدى.
 
وأضاف مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، لــ"اليوم السابع" أن هناك 38 لجنة ستطوف قرى ومراكز المحافظة يومياً، لمدة شهر، لتحصين 250 ألف رأس ماشية، مؤكداً أن الهدف من الحملة الحفاظ على الثروة الحيوانية، وسيتم التحصين بالسعر القانونى المحدد من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ووزارة الزراعة، وتوفير الأرقام للتسجيل والترقيم، كما سيتم استخدام سن واحد لكل حيوان ولا يتم استخدامه لأكثر من حيوان فضلا عن تحصين الحيوانات السليمة فقط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات من توعية وإرشاد وتوفير الأمصال.
 
وقال إسماعيل، سيتم تقديم الدعم اللازم للحملة والعمل على توعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة