خالد صلاح

بنك إنجلترا يحذر من احتمال تراجع سوق العقارات حال "بريكست" دون اتفاق

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 08:33 م
بنك إنجلترا يحذر من احتمال تراجع سوق العقارات حال "بريكست" دون اتفاق بريكست
(أ ف ب) -
إضافة تعليق

حذر رئيس بنك إنجلترا مارك كارنى الحكومة البريطانية من أن أسعار العقارات يمكن أن تتراجع بما بين 25 و35 %، فى حال الخروج من الاتحاد الأوروبى "بريكست" دون اتفاق، بحسب ما اوردت الصحافة البريطانية اليوم الجمعة.

وقدم كارنى عصر الخميس إلى مجلس الوزراء عدة احتمالات لما يمكن أن يكون عليه اقتصاد المملكة المتحدة خصوصا فى حالة بريكست دون اتفاق بين بروكسل ولندن.

ووفق السيناريو الاسوأ (بدون اتفاق) فإن أسعار العقارات ستنهار بنسبة تتراوح بين 25 و35 بالمئة فى غضون ثلاث سنوات ونسبة البطالة البالغة اليوم 4 بالمئة سترتفع إلى أكثر من 10 بالمئة، كما سيتوقف النقل الجوى بين المملكة وبلدان الاتحاد الأوروبى.

وأوردت الصحف البريطانية الجمعة هذه المعطيات وسط حالة من الهلع، لكن وزيرا حضر اجتماع الخميس، قال لصحيفة "الجارديان": "الأمر لا يعدو كونه فرضية عمل بالنسبة لحاكم البنك المركزى"، موضحا أنه "لم يقل أن كل ذلك سيحدث، لكن الجميع متفق على ضرورة أن يؤخذ السيناريو الأسوأ فى الاعتبار".


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة