خالد صلاح

أغنى رجل فى العالم "جيف بيزوس" يخصص مليارى دولار لمساعدة المشردين

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:00 م
أغنى رجل فى العالم "جيف بيزوس" يخصص مليارى دولار لمساعدة المشردين جيف بيزوس
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

أعلن "جيف بيزوس"، مؤسس شركة Amazon.com وأغنى شخص فى العالم، أنه سيخصص مليارى دولار لمساعدة العائلات المشردة وبدء المدارس التمهيدية للمجتمعات ذات الدخل المنخفض.

ويمثل هذا الإعلان خطوة جديدة للأعمال الخيرية لبيزوس، الذى ارتفعت ثروته إلى أكثر من 160 مليار دولار بفضل حصته فى أمازون، ووفقا لموقع "فوربس" الأمريكى، ساعدت الهيمنة فى مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة الشركة فى أن تصبح ثانى أكبر شركة عامة فى العالم.

وفى حين يدعم ماليا أبحاث السرطان والمنح الدراسية للمهاجرين، خصص بيزوس ثروته بشكل رئيسى لشركة صواريخ بلو أورينت، التى وصفها بأنها استثمار فى مستقبل كوكبنا من خلال تطوير البنية التحتية للفضاء التأسيسى. كما أن ملكيته الخاصة لـصحيفة "واشنطن بوست"، التى سبق ونشرت مقالات تنتقد البيت الأبيض، تضعه على خلاف مع الرئيس دونالد ترامب.

ويطلق على العمل الخيرى الجديد اسم "صندوق بيزوس داى ون" وسيدعم المؤسسات غير الربحية الموجودة التى توفر المأوى والطعام للأسر التى لا مأوى لها، بالإضافة إلى تشغيل شبكة جديدة من المدارس التمهيدية للتعليم الكامل للمجتمعات منخفضة الدخل.

ولم ينضم بيزوس بعد إلى "تعهد العطاء" الذى أنشأه المليارديران بيل جيتس ووارين بوفيت، اللذان وعدا بتقديم أكثر من نصف ثرواتهم للأعمال الخيرية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة