خالد صلاح

أشغال شاقة للمحترفين فى ملاعب العالم اليوم.. تريزيجيه يتحدى جالطة سراى فى مهمة الحفاظ على صدارة الدورى التركى.. عبد الله السعيد يترقب المشاركة الأولى مع أهلى جدة.. وحجازى يسجل الظهور الـ50 مع وست بروميتش

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:00 م
أشغال شاقة للمحترفين فى ملاعب العالم اليوم.. تريزيجيه يتحدى جالطة سراى فى مهمة الحفاظ على صدارة الدورى التركى.. عبد الله السعيد يترقب المشاركة الأولى مع أهلى جدة.. وحجازى يسجل الظهور الـ50 مع وست بروميتش عبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه وأحمد حجازى
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

يخوض الرباعى المصرى "محمود تريزيجيه وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى وأحمد حجازى" اختبارات متوازنة مع أندية قاسم باشا التركى والأهلى السعودي ووست بروميتش ألبيون الإنجليزى بمختلف المسابقات الأوروبية والعربية.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز المواجهات التى تنتظر سفراء الكرة المصرية بمختلف أندية العالم اليوم الجمعة.

 

محمود تريزيجيه
 

يخوض النجم المصرى محمود تريزيجيه اختباراً صعباً مع قاسم باشا، الذى يحل ضيفاً على جالطة سراى فى السابعة مساء اليوم بملعب "تورك أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويتصدر قاسم باشا جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 12 نقطة حصدها من 4 انتصارات متتالية، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على جالطة سراى صاحب الوصافة، والذى تلقى هزيمة ثقيلة أمام طرابزون سبور برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويدرك محمود تريزيجيه ورفاقه أن مباراة قاسم باشا وجالطة سراى بـ6 نقاط، فالفوز يضمن لنادى قاسم باشا مواصلة الانفراد بصدارة الدورى التركى بجانب توسيع الفارق مع جالطة سراى إلى 6 نقاط.

ويسعى اللاعب المصرى لقيادة قاسم باشا لكتابة تاريخ جديد بتحقيق الفوز الخامس على التوالى، لاسيما أن نادى قاسم باشا حقق الفوز فى أول 4 مباريات للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى التركى.

 

ويمتلك محمود تريزيجيه فرصة ثمينة للرد على إدارة جالطة سراى التى تراجعت عن إتمام التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ويتطلع "الفرعون المصرى" لاستغلال قدراته الفنية والتهديفية فى الوصول لشباك جالطة سراى وقيادة قاسم باشا لتحقيق الفوز الخامس بمسابقة الدورى التركى، وإثبات خطأ مسئولى جالطة سراى بعدم التعاقد معه.

فى السياق ذاته، كشفت تقارير صحفية تركية عن خطة فاتح تيريم، المدير الفنى لنادى جالطة سراى، لإيقاف خطورة النجم المصرى محمود تريزيجيه المحترف فى نادى قاسم باشا.

وذكرت صحيفة "ستار" أن فاتح تيريم عقد جلسة خاصة مع المدافع البرازيلى ماريانو ومنحه العديد من التعليمات لإيقاف خطورة محمود تريزيجيه الذى يشكل ثنائياً ناجحاً مع زميله مباى ديانى.

تريزيجيه
تريزيجيه

ويدرك مدرب جالطة سراى القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها محمود تريزيجيه، بعدما سبق وأبدى اهتمامه بضم اللاعب قبل أن تتعثر الصفقة لأسباب مالية.

وكان محمود تريزيجيه نجح فى كسر الصيام التهديفى الذى عانى منه منذ بداية الموسم، بعدما تمكن من تسجيل "هدف" فى فوز قاسم باشا على أنقرة غوجو بنتيجة 2 -1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "قاسم باشا" ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويتطلع اللاعب المصرى لمواصلة تألقه مع قاسم باشا فى مباراة جالطة سراى التى ستكون محل اهتمام واسع من جانب الجماهير ووسائل الإعلام فى تركيا نظراً لأهميتها.

 

عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى

 

يحل النادى الأهلى، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى، ضيفاً على أحد فى السابعة والنصف مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "الأمير محمد بن عبد العزيز"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى السعودى. ويمتلك الأهلى نقطة واحدة حصدها من التعادل مع التعاون فى الجولة الأولى بنتيجة 1 - 1، بينما خسر أحد أمام النصر بنتيجة 1 – 2.

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم الظهور الأول لـ عبد الله السعيد مع الأهلى بعد تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن المشاركة فى المباريات منذ 26 يوليو الماضى.

وتعاقد الأهلى السعودى مع عبد الله السعيد قادمًا من الأهلى المصرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، مواطنه فيما عاد محمد عبد الشافى لناديه القديم بعدما وقع عقدًا جديدًا، بناءً على رغبة بابلو جويدى، المدير الفنى للفريق، لاسيما أن عقد اللاعب المصرى مع الأهلى السعودى انتهى بنهاية الموسم المنقضى.

محمد عبد الشافى
محمد عبد الشافى

وكان عبد الله السعيد قد رحل لنادى كوبس الفنلندى على سبيل الإعارة لمدة شهرين للتجهيز لمونديال روسيا، بعدما قرر الأهلى عرضه للبيع على خلفية توقيعه للزمالك.

 

أحمد حجازى

 

يحل نادى وست بروميتش ألبيون، المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازى مدافع منتخب مصر، ضيفاً برمنجهام سيتى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "سانت أندروس جراوند"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

ويحتل وست بروميتش ألبيون المركز التاسع فى جدول ترتيب دورى الدرجة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف ليدز يونايتد صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط، بينما يحتل برمنجهام سيتى المركز الـ20 برصيد 4 نقاط.

ومن المنتظر أن يسجل أحمد حجازى الظهور الـ50 مع وست بروميتش ألبيون بمختلف البطولات فى مباراة اليوم، أحمد حجازى سبق وخاض 49 مباراة مع وست بروميتش ألبيون بمختلف البطولات سجل خلالها "هدفين" وصنع هدفاً واحداً.

وانضم أحمد حجازى لصفوف وست بروميتش ألبيون قادماً من النادى الأهلى على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قبل أن يقرر النادى الإنجليزى تفعيل بند الشراء وضم اللاعب نهائياً حتى عام 2022.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة