أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يطلب تخصيص 20 مليون دولار مساعدات للمكسيك لترحيل المهاجرين غير الشرعيين

الخميس، 13 سبتمبر 2018 01:14 م
ترامب يطلب تخصيص 20 مليون دولار مساعدات للمكسيك لترحيل المهاجرين غير الشرعيين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بعثت بطلب للكونجرس بتخصيص 20 مليون دولار كمساعدات خارجية تقدم للمكسيك لدفع تكاليف ترحيل 17 ألف شخص مكسيكى يقيمون فى الولايات المتحدة بشكل غير شرعى.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية، الخميس، إن بينما وعد ترامب لسنوات بأن تدفع المكسيك تكاليف السور الحدودى، لمنع تسلل المهاجرين إلى الولايات المتحدة، فأن إدارته تخطط لتحمل تكاليف وقف الهجرة غير الشرعية.

 

وأوضحت أنه فى إشعار تم إرساله مؤخرا إلى الكونجرس، قالت الإدارة الأمريكية إنها تعتزم الحصول على 20 مليون دولار من أموال المساعدات الخارجية واستخدامها لمساعدة المكسيك على دفع ثمن تذاكر الطائرات والحافلات لترحيل ما يصل إلى 17 ألف شخص يعيشون فى الولايات المتحدة بشكل غير قانونى.

 

وستساعد هذه الأموال على زيادة عمليات ترحيل القادمين من أمريكا، الذين يمر كثير منهم عبر المكسيك للوصول إلى الحدود الأمريكية. كما سيتم ترحيل أى مهاجر ليس لديه تصريح للتواجد فى المكسيك وهو إرهابى معروف أو مشتبه به بموجب هذا البرنامج، ذلك وفقا للإخطار، على الرغم من قلة عدد هؤلاء المهاجرين.

 

وقالت كاتى والدمان، المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلى ، إن البرنامج يهدف إلى المساعدة فى تخفيف تدفقات الهجرة على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة