خالد صلاح

هيئة الرقابة المالية: جارى تسجيل 3 شركات خاصة للقيد بالبورصة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 02:00 ص
هيئة الرقابة المالية: جارى تسجيل 3 شركات خاصة للقيد بالبورصة الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق
قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة المالية، إنه جارى الانتهاء من تسجيل شركة ثروة كابيتال للقيد بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الجارى، كما تقدمت شركتين آخرين بأوراق التسجيل وهما حسن علام للمقاولات والعاشر من رمضان للأدوية، مضيفا أنه حتى الآن لم تتقدم أى شركة حكومية بأوراق التسجيل ضمن برنامج الطروحات الحكومية.
 
تدير شركة بلتون المالية، طرح نسبة 40% من شركة ثروة كابيتال بالبورصة المصرية مطلع شهر أكتوبر المقبل بقيمة تصل إلى 2.2 مليار جنيه.
 
وتمتلك "ثروة كابيتال" عدداً كبيراً من الشركات يأتى على رأسها "كونتاكت للتمويل الاستهلاكى"، والمتخصصة فى تمويل السيارات وخدمات تقسيط السلع الاستهلاكية والسلع المعمرة وتمثل أكثر من 85% من حجم أعمال المجموعة، كما تمتلك شركة للتمويل العقارى وأخرى للتأجير التمويلى للشركات الصغيرة والمتوسطة باسم "بلس للتأجير"، فضلاً عن التوريق وإدارة هيكلة الديون للشركات.
 
فيما أعلنت المجموعة المالية هيرميس، على لسان مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة، عن عزم المجموعة إدارة طرحين وهما شركتى حسن علام القابضة، القاهرة للاستثمارات خلال الربع الرابع من العام الجارى.
 
وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قد قرر فى 30 أكتوبر الماضى، ضرورة التزام الشركات التى ترغب فى طرح أسهمها سواء كانت أسهم قائمة أو زيادة رأس مال بالتسجيل ابتداء لدى الهيئة، واستيفاء متطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الإفصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها هيئة الرقابة المالية فى سبيل تسريع الإجراءات، واختصار الخطوات المطلوبة لطرح أسهم الشركات فى البورصة المصرية، وتطبيقا للممارسات الدولية المطبقة فى الجهات الرقابية المناظرة للأسواق المالية فى عديد من دول العالم.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة