خالد صلاح

"فيفا" فزاعة الأندية فى أزمات اتحاد الكرة.. إبراهيم حسن يطالب إدارة المصرى بتقديم شكوى بسبب الاستاد.. سموحة يلجأ للاتحاد الدولى اعتراضا على حكام نهائى الكأس.. والأهلى يهدد بتصعيد ملف العدالة التحكيمية فى خطاب

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:34 ص
"فيفا" فزاعة الأندية فى أزمات اتحاد الكرة.. إبراهيم حسن يطالب إدارة المصرى بتقديم شكوى بسبب الاستاد.. سموحة يلجأ للاتحاد الدولى اعتراضا على حكام نهائى الكأس.. والأهلى يهدد بتصعيد ملف العدالة التحكيمية فى خطاب فريق المصرى والأهلى وسموحة
كتبت ندى مجاهد
إضافة تعليق

يبدو أن الاتحاد الدولى" فيفا " هو فزاعة الأندية من أجل الحصول على حقوقها  من اتحاد الكرة فى الأزمات التى يصبح طرفا فيها ، خاصة أن فيفا هى الجهة المنوط إنهاء أزمات الأندية مع الاتحادات الأهلية .

و يرصد اليوم السابع عدد من الأزمات التى تسببت فى تهديد الأندية اللجوء للفيفا :

 

إبراهيم حسن يطالب إدارة المصرى بشكوى اتحاد الكرة لـ"فيفا"

طلب إبراهيم حسن مدير الكرة فى النادى المصرى من إدارة ناديه التقدم بشكوى ضد اتحاد الكرة للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بسبب منع فريق المصرى من اللعب على استاد بورسعيد فى مباريات الدورى.

وقال إبراهيم  فى تصريحات تليفزيونية أن "منع لعب مباريات المصرى بالدورى فى استاد بورسعيد والموافقة على اللعب بنفس الملعب بالمباريات الإفريقية أمرغريب للغاية وبلد بحجم مصر هل من المنطقى عدم القدرة على تنظيم مباراة باستاد بور سعيد".

 

وأضاف: "المصرى يدفع ثمن حادث استاد بورسعيد رغم أن الحادث كان من الممكن أن يقع فى استاد المحلة قبلها بأسبوع والمصرى فقط يسدد فاتورة ذلك الحادث".

 

 

الأهلى يهدد بالتصعيد لتحقيق العدالة التحكيمية

كما أن النادى الأهلى ارسل خطاب رسمى إلى إتحاد الكرة يفيد  برفضه التام للإضطهاد التحكيمى الذى يتعرض له الفريق فى الفترة الأخيرة .

تمسّك الأهلى فى خطابه الرسمى بحقوق النادى وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى، حرصًا على استكمال المسابقة والعدالة بين الأندية المتنافسة، وحدد الأهلى أربعة مطالب جاءت على النحو التالى:

إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

إعادة النظر فى مشاركة مثل هؤلاء الحكام فى إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته فى تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

 

تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذى أقره الاتحاد الدولى لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

وختاماً أكد النادى على أنه يحتفظ لنفسه بكل حقوقه فى التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته فى بطولة الدورى حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلى المقبلة لحكام أجانب، يتحمل النادى تكاليف الاستعانة بهم.

 

 سموحة يلجأ لـ"فيفا" بسبب أزمة حكم مباراة نهائي كأس مصر

كما كان قد قرر مجلس ادارة نادي سموحة تقديم شكوي رسميه ضد اتحاد الكرة المصري في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بعد اعلان الجبلاية تعيين حكام مصريين لإدارة نهائي الكأس امام الزمالك  فى الموسم المنقضى رغم الموافقة في باديء الأمر علي تعيين حكام اجانب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة