أكرم القصاص - علا الشافعي

حمايتهم مسئوليتنا.. مشروع جديد لإنقاذ الأطفال وتطوير دور الرعاية

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:07 ص
حمايتهم مسئوليتنا.. مشروع جديد لإنقاذ الأطفال وتطوير دور الرعاية أطفال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام الجلسة الثانية من ملتقى سند للرعاية البديلة بالتعاون مع هيئة دروسوس، بحضور  سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الإجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، ويشهد الملتقى انطلاق مشروع حمايتهم مسؤوليتنا لحماية الأطفال فوالذى يتضمن رفع كفاءة 20 مؤسسة إيوائية فى مجال حماية الأطفال.

ويشهد الملتقى الذى يقام يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر، التعرف علي مفهوم الحماية والإساءات التي يتعرض لها الأطفال والشباب داخل أو خارج  دور الرعاية، وطرق الوقاية السليمة من التعرض لأي شكل من أشكال الإساءات، وكيفية المتابعة بطريقة سليمة، وكيفية إدارة الأزمات في حال حدوث أي إساءة بطريقة آمنة على نفسية الطفل، والتعرف علي حقيبة الحماية التدريبية بمركز آمان للتعلم والتطوير "حماية الطفل وعلاقتها بمعايير جودة الرعاية".

ويهدف ملتقى سند إلى إتاحة المجال للمؤسسات الإيوائية والعاملين في الرعاية البديلة لعرض وتشارك الخبرات الناجحة فيما بينهم، بالإضافة إلي تشارك التحديات المختلفة التي تواجه منظومة تنشئة الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية لإيجاد حلول لها بشكل جماعي بما يثري خبرات وتجارب كل مؤسسة.

وهذا بالإضافة إلي عرض لأفضل الممارسات المهنية المطبقة داخل المؤسسات إلي جانب إتاحة عرض بعض الفرص التشبيكية التي تساهم في تطبيق معايير جودة الرعاية البديلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة