خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ترامب ينفى مقتل 3000 شخص فى إعصار بورتو ريكو فى 2017

الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:02 م
ترامب ينفى مقتل 3000 شخص فى إعصار بورتو ريكو فى 2017 دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الرئيس الأميركى دونالد ترامب، اليوم الخميس، الحصيلة الرسمية التى بلغت ثلاثة آلاف قتيل فى بورتوريكو الأميركية، جراء الإعصار ماريا الذى ضرب الجزيرة قبل عام معتبرا أن الديموقراطيين ضخّموا الرقم لتشويه صورته.
 
وكتب ترامب فى تغريدة "3000 شخص لم يقضوا فى الإعصارين اللذين ضربا بورتوريكو عندما غادرت الجزيرة، بعد أن ضربتها العاصفة، كان هناك بين 6 و18 قتيلا"، مضيفا أنه مع مرور الوقت، م يرتفع العدد كثيرا.
 
وتابع ترامب فى تغريدة ثانية "وبعد فترة طويلة، بدأوا الإبلاغ عن أرقام فعلا عالية جدا مثل 3000، هذا الأمر قام به الديموقراطيون كى يعطوا صورة سيئة قدر الإمكان عنّى فيما أقدم بنجاح ملايين الدولارات للمساعدة فى إعادة إعمار بورتوريكو".
 
وقال "إذا توفى شخص لسبب ما، مثل كبر السنّ، تتم إضافته إلى اللائحة، سياسة سيئة، أحبّ بورتوريكو".
وفى أواخر أغسطس، أعلن حاكم الجزيرة ريكاردو روسيلو أنه أعطى تعليماته من أجل تحديث الحصيلة الرسمية لتصبح 2975 قتيلا بعد تلقى تقرير طلب من باحثين فى جامعة جورج واشنطن وضع حصيلة واقعية بسبب الجدل حول عدد الضحايا، وصرّح كل مناقشة مستقبلية يجب أن ترتكز على هذا التقرير، حيث كانت الحصيلة الرسمية فى السابق 64 قتيلا.
 
لكن الباحثين اعتبروا أن معدل الوفيات ارتفع على الجزيرة بنسبة 22% من سبتمبر 2017 حتى فبراير 2018، مقابل الفترة نفسها من العام السابق.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة