خالد صلاح

بعد 13 عاما.. الفنون التشكيلية تجهز لصالون النحت فى دورته الثانية.. تعرف على التفاصيل

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:00 م
بعد 13 عاما.. الفنون التشكيلية تجهز لصالون النحت فى دورته الثانية.. تعرف على التفاصيل صالون النحت
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

كشف الفنان محمد إبراهيم، مدير قصر الفنون بدار الأوبرا، تفاصيل إقامة صالون النحت فى دورته الثانية، الذى سيقام بقصر الفنون، يوم الثلاثاء 18 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بقصر الفنون، بدار الأوبرا.

 

وأوضح محمد إبراهيم، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الدورة الأولى لصالون النحت أقيمت عام 2005 وتوقفت لأنه من الصالونات النوعية، وليس شرطا أن تقام كل سنة، وتتكون اللجنة العليا للمعرض من العديد من الفنانين أبرزهم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والنحات عبد العزيز صعب، والنحات إيهاب اللبان والفنان عصام درويش.

 

وأشار محمد إبراهيم، إلى أن اللجنة العليا قامت باختيار الفنانين المشاركين بالصالون 57 فنانا، مضيفا أن كل فنان يشارك بـ عملين كحد أقصى.

 وأضاف محمد إبراهيم، أن الدورة الماضية كان يشترط أن يقدم الفنانون أعمالهم بالخامات النبيلة فقط، ولكن فى هذه الدورة لم تضع اللجنة العليا شروط معينة للخامات لهذا سيعرض صالون خامات متعددة من الجرانيت والحديد والخشب والجبس وجميع الخامات.

 

وتابع محمد إبراهيم، أن الصالون سيكرم ثلاث من الفنانين، هم كمال عبيد، فاروق إبراهيم،  وعبد الهادى الوشاحى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة