خالد صلاح

انسى الحبوب.. 5 وصفات طبيعية للتخلص من البثور الموجودة تحت الجلد

الخميس، 13 سبتمبر 2018 04:00 ص
انسى الحبوب.. 5 وصفات طبيعية للتخلص من البثور الموجودة تحت الجلد الليمون يستخدم لعلاج البثور
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق
امتلاك بشرة صافية كالأطفال من الأحلام التي تدفع الفتيات للبحث عن الوصفات الطبيعية والطبية التي يمكنها مساعدتهن على تحقيقها، وتعد البثور خاصة تلك التي تظهر تحت الجلد من أكبر المشاكل التي تواجه الفتيات، لذا تقدم لكِ خبيرة التجميل مروة مسعود وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب إذا كنتِ تعامل من البثور تحت الجلد.
 
الملح على البشرة
الملح على البشرة
 

وصفة الملح الإنجليزي

 
من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الحبوب الموجودة تحت الجلد، ويمكنك إذابة ملعقة منه في نصف كوب من الماء الساخن وتقلب حتى يذوب، ثم نمسح الوجه باستخدام قطنة نظيفة مغمورة في المحلول، ونتركها على البشرة حتى تجف، وبعدها نقوم بغس الوجه بالماء العادى.
العسل والتفاح
العسل والتفاح
 

وصفة العسل والتفاح

 
من أقوى الوصفات الطبيعية للتخلص من البثور الموجودة تحت الجلد، فالعسل مطهر طبيعى ومضاد للبكتيريا، ويساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، كما يحتوى التفاح على مجموعة من الفيتامينات التي من شأنها محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة.
 
اهرس ملعقة من التفاح ومزجها مع العسل، ثم وزعيها على الأماكن الموجود فيها الحبوب، ونتركها على البشرة لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، وبعدها نشف البشرة بالماء الفاتر، ويكرر هذا الماسك مرة يوميًا.
 
 

وصفة جل الصبار

 
يعد من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكنها محاربة الجراثيم، ويمنع احمرار والتهاب منطقة الجلد المتضررة من الحبوب، كما يمكن استخدامه كبديل للمرطب اليومى الذى نستخدمه، خاصة أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وستحصلِ على نتيجة ممتازة.
 
للحيب فوائد كبيرة على البشرة
للحيب فوائد كبيرة على البشرة
 

وصفة الحليب

 
اللبن من المواد الطبيعية الغنية بالبروتين والأحماض التي تساعد على تخليص البشرة من الشوائب، ويتم ذلك من خلال غمس قطنة في الحليب، ومسح الوجه بها، وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بعدها بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.
 
الليمون
الليمون
 

وصفة الليمون

 
استخدمى قطنة مبللة بعصير الليمون في مسح بشرتك، خاصة الأماكن التي تحتوى على حبوب أسفل الجلد، واتركيه علة البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة