خالد صلاح

أسماء مراد مدربة أنوثة تحت شعار "الثقافة قبل الدلع"

الخميس، 13 سبتمبر 2018 09:00 م
أسماء مراد مدربة أنوثة تحت شعار "الثقافة قبل الدلع" مدربة الأنوثة أسماء مراد
كتبت إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

جلسات بها عدد من النساء والفتيات يتبادلن تجاربهن الشخصية، وأبرز ما يعانين منه عند التعامل مع الآخرين، وتشاركهم " أسماء مراد" بتقديم النصائح لهم، وإمدادهم بالتمارين التى تجعلهم يتغلبون على ما يواجهونه على مدار اليوم.

اعتادت أسماء منذ طفولتها على الاستماع لمن حولها والمشاركة فى تقديم حلول لمشاكلهم، وهو ما شجعها على دراسة علم الاجتماع والعمل كمدربة للتنمية الذاتية بعد التخرج، لتجد نفسها محاصرة بمئات الحكايات من عالم بنات حوا اللاتى يعانين من بعض المشاكل المتشابهة حينًا والغريبة أحيانا أخرى،  لتصبح فيما بعد" مدربة أنوثة"، تعلم النساء اكتشاف ذواتهن، والطرق المثلى للتعامل مع العالم المحيط بهن، خاصة على صعيد العلاقات العاطفية والاجتماعية التى يمررن بها.

41688347_302835930514365_5580727719550779392_n
أسماء مراد

 

" اللقب هو اللى ندانى مش أنا اللى جريت عليه"، كلمات بدأت بها "أسماء حديثها "ل"اليوم السابع"، حول لقب مدربة الأنوثة الذى يندهش منه الكثيرون، حيث بعدما أصبحت تنظم جلسات لاستقبال مشاكل الفتيات والمشاركة فى حلها، وتقديم تمرينات التنمية الذاتية لهن أطلق عليها ذلك اللقب.

وتوضح أسماء أنها تعمل فى مجال تقديم الاستشارات النفسية منذ 7 سنوات، أما جلسات التدريب على الأنوثة فخاضت تجربتها منذ 3 سنوات فقط، وتوضح أنها تجد أفضل أوقاتها وسط النساء وحكاياتهن، وتشعر بسعادة غامرة عندما تهاتفها إحداهن بأنها أصبحت أفضل، وتغلبت على مخاوفها فى الحياة.

أسماء مراد
أسماء مراد

 

ومن خلال ما استمتعت له أسماء من تجارب للفتيات تقول إن مشكلة الفتاة المصرية  هو اهتمامها بالجمال الخارجى فقط، وإهمال الثقافة والحرص على التحلى بالصفات الداخلية الطيبة،  وهو ما ترى فيه أهمية للتدريب على الأنوثة، فهى بمثابة مزيج من الثقافة والجمال والرقى، وهو ما تحرص أسماء على تقديمه خلال جلساتها للفتيات.

أثناء عملها قابلت العديد من التجارب الصعبة والكوميدية فى أحيان كثيرة، حيث قالت لها فتاة لبنانية" ينفع  شريك حياتى " المسيحى" يقول إنه مسلم عشان نتجوز وبعدين يرجع تانى؟، وهو ما أثار ضحكها، وتوضح أنها تتعامل مع فئات عمرية عديدة لبنات حوا بداية من 16 عاما، وحتى أواخر الخمسينات.

ووضحت أسماء أنها بصدد إصدار كتاب لها خلال الفترة القادمة ستجد كل ست فيه ما يناسب مشكلتها من الحلول والنصائح، أما عن الأشخاص الذين  تلجأ إليهم أسماء عن شعورها بالشكوى هم زوجها وصديقاتها والذين يقدمون لها نصائح هامة للغاية.

أسماء مراد1
أسماء مراد

 

" حلمى يكون فى عدد كبير من مدربات الأنوثة"، حيث ترى أسماء أنه بذلك سيتمكن من تقديم النصائح المناسبة للفتيات فى المشاكل، بالإضافة لحلمها الذى يراودها منذ فترة بأن تقدم محتوى هادف للفتيات عن طريق برنامج تليفزيونى ذو شعبية عالية حتى تجد المرأة المصرية المكان المناسب الذى تلجأ إليه لحل مشاكلها الشخصية.

وتختتم أسماء حديثها بتقديم بعض النصائح الموجزة لكل من:

الفتيات المقبلات على الجامعة: كونى بصمة فى سنوات الدراسة الجامعية، ما تبقيش نسخة منحد واهتمى بشخصيتك وثقافتك.

الفتيات الخريجات: اشتغلى على نفسك وأهم نصيحة " العريس مش هو الغاية  ولا قمة النجاح".

المرأة المطلقة: اجعلى الطلاق انطلاق، أصبحتِ إنسانة جديدة حققى أحلامك الماضية.

الرجل المصرى: عبر عن مشاعرك، فالرجولة الحقيقية بوح وليست صمت، الرومانسية مش محتاجة وقت، الرومانسية تنفع طول الوقت.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة