أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تعرض فكرة استضافة أولمبياد 2032 مع نظيرتها الشمالية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:56 م
كوريا الجنوبية تعرض فكرة استضافة أولمبياد 2032 مع نظيرتها الشمالية الأولمبياد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دو جونج-هوان وزير الرياضة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، إن بلاده تعرض فكرة التقدم مع كوريا الشمالية بعرض مشترك لاستضافة أولمبياد 2032 وأبدى رغبته في مناقشة إمكانية تقدم دول شمال شرق آسيا بعرض مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 لكرة القدم.

 

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن الوزير دو أدلى بهذه التعليقات لوسائل إعلام فى طوكيو خلال اجتماع مع نظيريه اليابانى والصيني.

 

وقال دو، إن الاشتراك فى استضافة دورة الألعاب الصيفية سيأتى بعد نجاح الأولمبياد الشتوية فى بيونجتشانج حيث ساعدت مشاركة كوريا الشمالية على تخفيف التوتر بينهما، وأضاف "إنه مقترح باستضافة المنافسات فى سول وبيونجيانج".

 

وأضاف الوزير دو: "دورة الألعاب الشتوية فى بيونجتشانج أظهرت القيم الأولمبية بشكل رائع جدا. أتمنى أن يتواصل السلام فى شمال شرق آسيا عن طريق الرياضة".

 

وينظر إلى هذه المنطقة باعتبارها أمنة لاستضافة منافسات دولية إذ تستضيف طوكيو أولمبياد 2020 بينما تقام الأولمبياد الشتوية فى بكين بعدها بعامين. واستضافت بيونجتشانج الألعاب الشتوية هذا العام كما أقيمت الألعاب الصيفية فى سول عام 1988.

 

واشتركت كوريا الجنوبية واليابان فى استضافة كأس العالم 2002 وتحاول الدولتان استضافة النهائيات بشكل منفصل لكن مع ترشيح الصين للتقدم بطلب استضافة نسخة 2030 فإن دو يرغب فى التقدم بملف مشترك.

 

وتابع دو: "لقد سمعنا أن الصين سوف تتقدم بعرض لاستضافة كأس العالم. لكن نحن نريد التقدم بمقترح للاشتراك فى استضافة المسابقة مع الدول الآسيوية المجاورة مثل كوريا الشمالية والصين واليابان"، مضيفًا: "بهذه الطريقة سنحافظ على أجواء السلام ويمكن للسلام فى شمال شرق آسيا أن يمتد مع السلام فى شبه الجزيرة الكورية".

 

وستتقدم دول أمريكا الجنوبية الأرجنتين وأوروجواى وباراجواى بعرض ثلاثى مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 كما عبر المغرب عن رغبته فى استضافة النهائيات.

 

وقال الاتحاد الإنجليزى، إنه يدرس التقدم بعرض لاستضافة كأس العالم أيضا مع إمكانية اشتراك ويلز وأيرلندا الشمالية واسكتلندا فى التنظيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة