"الكود المصرى لنماذج معلومات البناء".. ندوة لمركز بحوث الإسكان

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:07 ص
"الكود المصرى لنماذج معلومات البناء".. ندوة لمركز بحوث الإسكان الدكتور خالد الذهبى - رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، ندوة اليوم  الأربعاء حول كود البناء المصرى بعنوان : الكود المصرى لنماذج معلومات البناء".

 

يأتى ذلك فى إطار دور المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء نحو إعداد وتحديث الكودات المصرية للتشييد والبناء لمواكبة التقدم التكنولوجى والعلمى بما يعود بالنفع لتحقيق سلامة الإنسان والمحافظة على البيئة والثروة العقارية.

 

من جانبه قال الدكتور خالد الذهبى،  رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن المركز انتهى من إعداد الكود المصرى الجديد بعنوان " كود نماذج معلومات البناء" وذلك لمواكبة الاتجاه العالمى فى تكنولوجيا البناء.

 

وأضاف الدكتور خالد الذهبى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الكود هدفه تقديم كافة المعلومات عن المبنى سواء سكنى أو تجارى أو إدارى وعدد الادوار والأدوات المستخدمة فيه، وذلك ليمكن الاستشارى أو المهندس من التحكم فى عملية توقيت إنشاء المبنى.

 

وأوضح أنه من المقرر أن يتم اعتماد الكود الجديد خلال أيام، وذلك بعد الانتهاء من مناقشة كافة الرؤى والمقترحات حول الكود الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة