خالد صلاح

وفد بريطانى ينتهى من تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان.. صور

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:33 ص
وفد بريطانى ينتهى من تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان.. صور تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح
إضافة تعليق

انهي وفد التليفزيون البريطاني برئاسة  المخرج Mathew Dyas  والمصور Christopher Baron  والمصور Julius Brighton والمنتج Lina Zilinskaite ومهندس الصوت Mark. ROBERT زيارته لأسوان في إطار الإعداد لفيلم وثائقي، مكون من ثلاثة أجزاء  لصالح قناة national geographic  بعنوان(العودة الي النيل) Return to the Nile.

وقال أحمد علي عبيد مدير المركز الصحفي  للمراسلين الأجانب بأسوان، إن يحاكي الرحلة الاستكشافية التي قام بها الرحال المكتشف البريطاني السير Renulph Fiennes عام 1969 علي طول نهر النيل من الشمال إلى الجنوب وذلك احتفالا بمرور 50 عاما علي تلك الرحلة وقد استعرض الفيلم المناظر الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء مصر فضلا عن المناطق الأثرية والأسواق والثقافة المصرية، هذا وقد حضر الرَحّال  السيد رينوليف فينس مع ابن عمه في رحلة قام بها منذ خمسين عاما تعرف من خلالها عن الأماكن التي زارها من دول منابع النيل حتي دول المصب وبعض دول الخليج وعلي رأسهم سلطنة عمان.

وأضاف مدير المركز الصحفى فى بيان، أن الفيلم تناول خلال هذه الرحلة أماكن مختلفة برية وبحرية وصحراوبة  وأنماط مختلفة من حياة ساكني هذه الأماكن، مشيرا إلى أن الوفد التليفزيوني في أسوان زار السوق السياحي وأماكن متفرقة من نهر النيل والجزر النيلي وكورنيش النيل وغرب أسوان وإجزاء متفرقة من الصحراء  وصور للرَحّال في سيارته القديمة في الصحراء وبعض الطرق الزراعية، وتم عرض صور من  فيديو قديم لرحلته التي قام به منذ خمسين عاما.

وتوقع "عبيد" أن يعرض الفيلم في شتاء 2019  علي قناة ناشيونال جيوجرافيك، وأعرب الوفد عن حبهم لأسوان وطبيعتها الجميلة ومناظرها الخلابة ووعد بعضهم بزياتها مرة أخرى.

 تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان (1)
تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان 
 
 تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان (2)
تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان 
 
 تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان (3)
تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان 
 
 تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان (4)
تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان 
 
 تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان (5)
تصوير فيلم وثائقى عن النيل بأسوان 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة