خالد صلاح

وزير الاقتصاد الروسي: عقوبات واشنطن لن تؤثر بشكل كبير علينا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:29 ص
وزير الاقتصاد الروسي: عقوبات واشنطن لن تؤثر بشكل كبير علينا ترامب وبوتين
موسكو (أ ش أ)
إضافة تعليق

 أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكن، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الأمريكية الجديدة لن تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الروسي، إذا استطاعت وزارة المالية توفير برنامج للاقتراض بشروط جديدة.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن أوريشكن قوله للصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد حاليا بمدينة فلاديفوستوك الروسية : "إذا لم تكن هناك مشكلات في توفير برنامج للاقتراض، فلن تكون هناك أي تأثيرات أساسية على الاقتصاد الروسي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الشهر الماضي عن فرض عقوبات جديدة على موسكو تتكون من حزمتين، الحزمة الأولى تتضمن فرض حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية، التي قد تدخل حيز التطبيق في غضون 90 يوما، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "ايروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

من جهة أخرى أعلن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، إن روسيا والولايات المتحدة كأكبر قوتين في مجال الطاقة يجب أن تتعاونان لضمان أمن الطاقة في العالم.

وقال نوفاك في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقي، اليوم الأربعاء وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية إن "روسيا والولايات المتحدة هما أكبر القوى في مجال الطاقة، وبالطبع لضمان أمن الطاقة نحن بحاجة إلى التعاون".

وكان نوفاك قد التقى بنظيره الأمريكي ريك بيري، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، يوم 27 يونيو الماضي، وتم خلال اللقاء بحث مسائل التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة وقضايا الوضع الراهن وآفاق التعاون ومشاركة وعمل الشركات الأمريكية في السوق الروسية، بما في ذلك وشركات مثل "اكسون موبيل" وشركة "شلمبرجر" وشركة "هاليبرتون" و"هانيويل" وآخرين ... وتم كذلك نقاش تأثير العقوبات على هذه الشركات.

وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع في مدينة فلاد يفوستوك الروسية بالفترة، ما بين 11-13 سبتمبر، من هذا العام تحت عنوان " الشرق الأقصى، توسيع حدود الفرص". وكان نائب رئيس الوزراء الروسي يوري تروتنف، قد أعلن أنه تمت دعوة أكثر من 5 آلاف مشارك إلى المنتدى، من بينهم 1575 من رجال الاعمال الروس، و2871 رجل أعمال أجنبي.

الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي أسس بموجب مرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 19 مايو 2015 .. ويقام المنتدى سنويا في مدينة فلاديفوستوك وذلك لتعزيز علاقات مجتمع الاستثمار الدولي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة