خالد صلاح

مقالات الصحف المصرية: جلال عارف: بين غطرسة القوة وخوف السقوط.. جلال دويدار: ترويض السيول.. إنجاز هام لمواجهة الأخطار واستثمارها للتنمية.. عباس الطرابيلى: وللطرق القديمة.. نصيب.. وبهاء أبو شقة: مسجد السيدة زينب

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: جلال عارف: بين غطرسة القوة وخوف السقوط.. جلال دويدار: ترويض السيول.. إنجاز هام لمواجهة الأخطار واستثمارها للتنمية.. عباس الطرابيلى: وللطرق القديمة.. نصيب.. وبهاء أبو شقة: مسجد السيدة زينب مقالات الصحف
إعداد محمد شرقاوى – كريم كشك
إضافة تعليق

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى: سليمان جودة: تجربة فى المغرب.. خالد منتصر: بليغ حمدى.. موتسارت المصرى.. فاروق جويدة: الأسعار بين الحكومة والتجار.

 

الأهرام

 

فاروق جويدة
 

 

فاروق جويدة يكتب: الأسعار بين الحكومة والتجار

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن مدى تأثير حملات جمعيات حماية المستهلك لمقاطعة شراء الفاكهة، نظراً لارتفاع أسعارها المبالغ فيها من قبل التجار، مؤكداً أن طول المسافة ما بين كل من المنتج والتاجر والمستهلك، والتى يمارس من خلالها أبشع وسائل الابتزاز، وانفلات زمام الأمور فى ظل غياب المراقبة من الحكومة.

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: صراع الميليشيات الليبية المسلحة(1)!
 

تحدث الكاتب عن الاتفاق الذى توصل اليه مبعوث الأمم المتحده فى لبيبا غسان سلامة بعد أسبوع دام من المصادمات الأهلية، وصادق عليه ستة من ممثلى الميليشيات المتصارعة فى العاصمة الليبية طرابلس بينها ميليشات اللواء السابع التى تنتسب إلى المشير حفتر قائد الجيش الوطنى شرق ليبيا، تعهدوا جميعا بوقف كل الأعمال العدوانية، وعدم التعرض للمدنيين أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة، وضمان فتح مطار طرابلس الدولى وكل مداخل العاصمة ومخارجها، واحترام حقوق الإنسان على النحو المنصوص عليه فى القوانين الوطنية.

 

الأخبار

 

جلال عارف
 

 

جلال عارف يكتب: بين غطرسة القوة وخوف السقوط !!
 

قال الكاتب أن أسوأ ما يمكن أن تفعله إدارة الرئيس الأمريكى ترامب، هو أن تعتقد أن فلسطين هى الحيطة المايلة التى يمكن أن تصدر ما شاءت من قرارات بشأنها ولو خالفت القانون والشرعية، وأن تكون وسيلتها لتسجل مكاسب وهمية تستغلها هذه الإدارة المأزومة للخروج من أزمتها !!

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: ترويض السيول.. انجاز هام لمواجهة الأخطار واستثمارها للتنمية
 

تحدث الكاتب عن تتصاعد الشكوى مع الزيادة السكانية فى مصر من نقص مصادر المياه اللازمة لاحتياجاتها الحياتية، واللجوء إلى حظر زراعة بعض المحاصيل التى تستهلك كميات إضافية من مياه الرى مثل الأرز، مضيفا أن ما يدعو إلى التفاؤل أننا وفى السنوات الاخيرة تحركنا نحو اقامة التجهيزات لتجنب اضرار هذه السيول والاستفادة من مياهها لتسهيل عمليات الزراعة وخلق مناطق جديدة للجذب السكانى والسياحى.

 

المصرى اليوم

 

سليمان جودة
 

 

سليمان جودة يكتب: تجربة فى المغرب

 

قال الكاتب أنه لا يخرج أى مسئول للحديث عن مشكلة غلاء الفواكه فى مصر، مضيفا أن هناك تجربة فى المغرب أعلن ت مسئول تحت ضغط خفض الأسعار ولكن المشتركين فى المقاطعة يشككون فى جدية النسبة.

 

نيوتن
 

نيوتن يكتب: القانون والمرتدون
 

قال الكاتب أنه من اسواء خصال الإنسان نقص العهد، وبعد ظهور المسيحية اندلعت حروب بين المسيحين وبعضهم باسم الدين ونسو التسامح، كما تكرر هذا بعد ظهور الإسلام، مضيفا أن كل الحروب خارجة عن مقاصد الأديان السماوية، مؤكدا أن الاحدث التى وقعت فى المنيا الاخيرة، لا تعد طائفية ولا علاقة لها بالإسلام ولا علاقة لها بالدين عموما وهذه الاحداث لها علاقة بالإنسان فقط.

 

الوفد

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

 

بهاء ابوشقة يكتب: مسجد السيدة زينب
 

استمر الكاتب عن الحديث عن المساجد الأثرية المهمة فى مصر والتى تعد مزارًا سياحيًا مهمًا للبلاد، وتحدث اليوم عن مسجد السيدة زينب، ويعتبر الحى الذى يقع فيه المسجد من أشهر الأحياء الشعبية بالقاهرة، حيث يكتظ بالمقاهى ومطاعم الأكلات الشعبية واعتاد أهل القاهرة خصوصًا فى رمضان الذهاب إلى مقاهى هذا الحى وتناول وجبات السحور بشكل خاص هناك.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكب: وللطرق القديمة.. نصيب!
 

تحدث الكاتب عن الطرق الجديدة - والمحاور المرورية التى تقام الآن على أعلى المستويات العالمية، وتتكلف عشرات المليارات، وهى جهد تُشكر عليه وزارة النقل والقوات المسلحة وهيئة الطرق والكبارى، وقرار الرئيس السيسى لإعادة تطوير وإنشاء الطرق والكبارى يعيد الحياة لأعماق الدلتا، وأيضا فى نجوع الصعيد الجوانى.

 

الوطن

 

خالد-منتصر
 

 

خالد منتصر يكتب: بليغ حمدى.. موتسارت المصرى

 

تحدث الكاتب عن رحيل بليغ حمدى، الموسيقار العبقرى، ودعنا محروماً من دفء الصحبة وونس أهل المحروسة وحضن الوطن.

 

محمود-الكردوسى

محمود الكردوسى يكتب: ادينه بنيزة يا معنمى
 

تحدث الكاتب عن أنور الهوارى «مازوخى»، فأفكاره الشيطانية وحسه التآمرى وفشله فى تحقيق ذاته أو اللحاق بأى «لقمة» على أى مائدة حكم.. كل ذلك يعذبه، ويجعله يندفع ويكتب كلاماً يعرف أنه كارثى.

 

الشروق

 

 

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين يكتب: العصار.. والعلاقة بين الاقتصاد والإنتاج الحربى
 

تحدث الكاتب عن لقاء دار بينه وبين لمدة نصف ساعة عن أن الإنتاج الحربى منظومة متكاملة ومتفردة، جوهر محاضرة العصار دار حول المحاور الخمسة الرئيسية فى الإنتاج الحربى، والإنتاج الحربى بدأ بقوة منذ ٥٤ عاما فى عهد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، والآن يتم الإضافة والتطوير على هذا البناء الجيد للمؤسسة، حتى تصبح صناعية متطورة، وتحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة