خالد صلاح

مراسلون بلا حدود: لجنة مستقلة لصياغة الإعلان الدولي حول الإعلام والديمقراطية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:47 ص
مراسلون بلا حدود: لجنة مستقلة لصياغة الإعلان الدولي حول الإعلام والديمقراطية مراسلون بلا حدود
باريس (أ ش أ)
إضافة تعليق

 شكلت منظمة مراسلون بلا حدود ومقرها العاصمة الفرنسية "باريس" لجنة مستقلة برئاسة الحائزة على جائزة نوبل للسلام شيرين عبادي عام 2003 وأمينها العام "كريستوف ديلوار" لصياغة "الإعلان الدولي حول الإعلام و الديمقراطية " وذلك بعد مرور 70 عاما من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الاربعاء، أن اللجنة تضم 25 شخصية بارزة من 18 دولة حيث استقبل الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" عددا منهم في قصر الإليزيه.

ووصف الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود "كريستوف ديلوار" لقاء الرئيس الفرنسي بهذه الشخصيات البارزة ب "نقاش حر ومفتوح للغاية" أن الرئيس "ماكرون" مستعد لدعم هذه المبادرة.

ومن بين الشخصيات الخمس والعشرين، الكاتب "فرانسيس فوكوياما" والرئيس السابق للسنغال "عبدو ضيوف" و"مارينا ووكر" نائب مدير الاتحاد الدولي لصحفيي التحقيقات وعدد من الحاصلين على جوائز نوبل أخرى مثل "أمارتيا سين" و"جوزيف ستيغليتز" و"ماريو فارغاس يوسا".

يذكر أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو وثيقة حقوق دولية تمثل الإعلان الذي تبنته الأمم المتحدة 10 ديسمبر 1948 بقصر شايو في باريس ، ويتألف الإعلان من 30 مادة ويخطط رأي الجمعية العامة بشأن حقوق الإنسان المكفولة للجميع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة