خالد صلاح

طريقة تحضير كريمة التزيين والحشو والفرق بينهما

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 08:00 ص
طريقة تحضير كريمة التزيين والحشو والفرق بينهما تورته
كتبت أسماء زيدان
إضافة تعليق

تقضى كثير من النساء وقت طويل فى إعداد التورتة لأسرتها فى المنزل لتسعد أبناءها بها، إلا أن اللمسة الأخيرة هى المتحكمة بشكل كبير فى نجاح تلك المهمة، وهذا ما تتحدث عنه فى السطور التالية الشيف سارة محمد، التى تقدم طريقة تحضير الكريمة، موضحة أن الكريمة فى العجان تختلف تماما عن المضرب الكهربائى، كما حذرت النساء من استخدام الخلاط.

عمل_تورتة_سهلة_وبسيطة
عمل_تورتة_سهلة_وبسيطة

 

مقادير الكريمة فى العجان

300  جرام بودر كريم شانتيه.

125 جرام سكر خشن.

580 جرام مياه بمكعبات ثلج مجروش.

طريقة الإعداد 



في العجان نضع المياه والسكر ونبدأ بالسرعة البطيئة نضرب المكونات السابقة ونعلى السرعة إلى أن يذوب السكر تماما وهنا ننزل البودر ونعيد الموضوع نفسه نضرب بالسرعة البطيئة ونعليها مرة أخرى.

إذا كنت تريدى استخدام الكريمة للحشو حشو التورتة مثلا فيجب أن لا تكون جامدة ومتماسكة، فينبغى أن يكون ملمسها ناعم بحيث تصبح سهلة الفرد، أما عن التزيين نضرب الكريمة جيدا وملمسها قوى ومتماسك.

images (97)
تورته

مقادير الكريمة بالمضرب

ربع كيلو بودر شانتيه.
2 كوب مياه بثلج مجروش. 
نصف كوب سكر خشن .

طريقة الإعداد

في بولة غويطة نضع المياه والسكر ونضرب بالمضرب جيدا إلى أن يذوب السكر ونضيف الكريمة ونكمل ضرب على أعلى سرعة إلى أن تصل للقوام الذى نحتاجه، وإذا لم يكن مضربك ليس قوى عليك استخدام سكر بودر بدل الخشن. 
 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة