خالد صلاح

والأراضى مازلت ملك المحليات..

رئيس التنمية الصناعية: قانون توحيد ولاية الأراضى الصناعية لم يطبق

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 05:42 م
رئيس التنمية الصناعية: قانون توحيد ولاية الأراضى الصناعية لم يطبق أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت - منى ضياء
إضافة تعليق

قال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة لا تملك أى منطقة صناعية على مستوى الجمهورية، ولم تنتقل إليها ولاية أى أراضى من المحليات حتى الآن رغم صدور قانون توحيد جهة ولاية الأراضى الصناعية التى منحها القانون الصادر بنهاية عام 2016 لهيئة التنمية الصناعية.

وبرر عبد الرازق عدم انتقال ولاية الأراضى الصناعية للهيئة حتى الآن، خلال اجتماع غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات اليوم الأربعاء، بقوله: "قانون توحيد ولاية الأراضى صدر لكن ليس كل القوانين مفعلة بنسبة 100٪.. اختصاصنا منح الرخص وتسجيل المصانع لكن المحليات مازالوا هم أصحاب الأرض".

وقال عبد الرازق: " لدينا 130 منطقة صناعية فى مصر ولا واحدة فيهم ملك هيئة التنمية الصناعية".

وانتقد عدد من أعضاء الغرفة أثناء الندوة التعريفية بإجراءات استخراج التراخيص الصناعية، سيطرة السماسرة على الأراضى الصناعى وارتفاع أسعارها، وهو ما رد عليه رئيس الهيئة بأن تسعير الأرض يتم من خلال جهات حكومية مثل هيئة الخدمات الحكومية، دور هيئة التنمية الصناعية مجرد تخصيص الأرض، لافتا إلى أن أسعار الأراضى ارتفعت نتيجة زيادة تكلفة الترفيق والتجهيز بعد تعويم الجنيه.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة