خالد صلاح

النائب محمد العقاد يكشف أسباب البناء العشوائى والتعدى على الرقعة الزراعية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:20 م
النائب محمد العقاد يكشف أسباب البناء العشوائى والتعدى على الرقعة الزراعية النائب محمد العقاد
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن السبب الرئيسى فى انتشار النمو العشوائى يعود لغياب الرقابة من قبل المحليات، مشددا على ضرورة وضع تخطيط مستقبلى مع وضع ضوابط صارمة لوقف التعدى على الأراضى الزراعية، والبناء العشوائى.

 

وأكد العقاد، فى بيان صحفى له اليوم، على ضرورة وجود تشريع قانون للحفاظ على الرقعة الزراعية، يهدف لتجريم الاعتداء على تلك الأراضى، وذلك من خلال تغليظ عقوبة الاعتداء سواء من خلال فرض غرامات مالية ضخمة أو السجن المشدد، مؤكدًا أن عدم التصدى للتعدى على الرقعة الزراعية سيتم التهام أراضى الدلتا خلال سنوات قليلة وبالتالى تكون هناك مشكلة أمن قومى خطيرة، خاصة وان الأمن الغذائى أهم من أى شىء آخر.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذا التشريع الجديد المرتقب إقراره لابد أن يمنع التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى نهائيا وذلك بعد اعتماد الاحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية والتفصيلية والمبانى المتاخمة للكتلة السكنية القديمة ومن ثم يتم تغليظ العقوبات على المتعديين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة