خالد صلاح

الفيروسات الكبدية: انخفاض الإصابات السنوية بفيروس سى لــ90 ألف حالة سنويا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:00 ص
الفيروسات الكبدية: انخفاض الإصابات السنوية بفيروس سى لــ90 ألف حالة سنويا الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن الإصابات الجديدة بفيرس سى انخفضت إلى 90 ألف إصابة سنوياً.

وقال دوس، لـ"اليوم السابع"، إن المسح الصحى القادم لفيرس سى سيساهم فى العلاج الجماعى للمرضى، مؤكدا أن الإصابات الجديدة ستنخفض إلى حد كبير.

وأشار إلى أن العلاج والكشف مجانى وعلى جميع المواطنين الإقبال على الفرق الطبية وتقديم كافة سبل التعاون، وتابع: "المسح يظهر الإصابة بالفيروس فى وقت قليل يصل إلى 5 دقائق".

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور شريف راشد، خبيرالبرامج العلاجية والصحية، أن المسح الصحى للكشف عن فيروس سى هو الأكبر من نوعه فى العالم، والعلاج مرة واحدة لجميع المرضى يضمن خفض الإصابات الجديدة بنسبة كبرة تصل إلى 75 %، كما أن العلاج متوفر وبأعلى جودة.

وأشار راشد، إلى أن الشركات الوطنية مستعدة لتقديم التسهيلات اللازمة لتوفير علاجات أكثر تطورا ونجاحا وقدرة على القضاء على المرض.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة