خالد صلاح

الصحة تفتتح عيادتين لتنظيم الأسرة بجامعتى سوهاج أسيوط

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:16 م
الصحة تفتتح عيادتين لتنظيم الأسرة بجامعتى سوهاج أسيوط الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع تنظيم الأسرة، أنه تم افتتاح عيادتين لتنظيم الأسرة بمحافظتى سوهاج واسيوط.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح عيادتين لتنظيم الأسرة الأولى بمستشفى النساء والتوليد بكلية الطب جامعة سوهاج، والثانية بمستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط لتخدم منطقة الوليدية وهى من اكبر المناطق العشوائية بمدينة أسيوط والقرى المجاورة، بما يعكس تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة لمواجهة خطر النمو السكانى المتزايد.
 
من جانبها أوضحت الدكتورة سحر السنباطى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه من المتوقع أن تكون لتلك التدخلات الجديدة تأثيرات ايجابية فى تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة، و معدلات الاستخدام و معدلات الإنجاب، بما يضمن تحقيق  اهداف التنميه المستدامه نحو الارتقاء بصحة الأسرة المصرية.
 
وأشارت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن خطة قطاع السكان وتنظيم الأسرة تركز على عدة محاور منها إتاحة خدمات الآمنة للأماكن الأكثر احتياجا، وتحسين جودة تلك الخدمات إلى جانب ضمان  استمرارية تأمين توافر وسائل تنظيم الأسرة فى أماكن تقديم خدمات تنظيم الأسرة الحكومية، بالإضافة إلى افتتاح عيادات خاصة بتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالجامعات لتلبية احتياجات المواطنين وزيادة معدل الاستخدام وسائل تنظيم الأسرة.
 
وأضافت السنباطى أنه تم إمداد العيادتين بكافة وسائل تنظيم الاسرة المتاحة بوزارة الصحة لإتاحتها للمنتفعات بأسعار رمزية، كما تم امدادها بكافة المواد الاعلامية من مطويات، وبوسترات، ودليل المشورة ، بالاضافة الى سجلات لتوحيد البيانات فى كافة عيادات تنظيم الاسرة . 
 
وتابعت السنباطى أنه سيتم تدريب مجموعة من الأطباء ليصبحوا مدربين قادرين علي  تدريب باقى اطباء النساء والتوليد، على تركيب كبسولة "الامبلانون نكست" وهي من الوسائل الحديثة المتوفرة  فقط فى وزارة الصحة.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة